بسبب عدم تركيب عدادات مياه..

شركة مياه الغربية تقطع المياه عن مساجد بسيون

الثلاثاء، 24 فبراير 2009 07:16 م
شركة مياه الغربية تقطع المياه عن مساجد بسيون لم تلتزم مساجد بسيون بمطالبات شركة المياه
الغربية – هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم أهالى مدينة بسيون بالغربية استغاثات وشكاوى عاجلة لمحافظة الغربية بسبب انقطاع المياه عن مساجد المحافظة، وعدم تمكنهم من الوضوء وإغلاق بعض المساجد لهذا السبب. كما تقدموا بشكاوى لوزير الإسكان والمرافق ووزير الأوقاف ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، يطالبون بإعادة ضخ المياه لمساجد الغربية فوراً.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، قد قطعت المياه عن مساجد مدينة بسيون بسبب عدم قيام مديرية الأوقاف بالغربية بسداد قيمة استهلاك المياه لهذه المساجد منذ سنوات.

وأكد الأهالى أن المساجد ودور العبادة معفاة من تركيب عدادات مياه أو كهرباء، وبالتالى فإن قرار الشركة بقطع المياه عن المساجد بدون سابق إنذار، أمر غريب.

ومن جانبه، أكد صبحى عيد عضو مجلس محلى بسيون بأنه سيتقدم بسؤال عاجل للمجلس المحلى حول أسباب قطع المياه عن مساجد المدينة، واصفاً مبررات الشركة بأنها واهية.

من جهة أخرى، أكد محمد بشته رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، أنه منح إدارة المساجد ومديرية الأوقاف مهلة أسبوعين للقيام بتركيب عدادات لهذه المساجد مع تقسيط قيمة المبالغ المستحقة عليها على أقساط شهرية، إلا أنهم لم يتخذوا أى خطوات فى هذا الصدد. وأنه اضطر لقطع المياه عن 12 مسجداً فقط من إجمالى 42 بعد أن التزم 30 مسجداً بتركيب عدادات، فى حين لم يلتزم مسئولو ومجلس إدارات 12 مسجداً.

وأشار بشتة إلى أنه أكد على مسئولى الأوقاف بالغربية بضرورة سداد المستحقات المالية المستحقة على المساجد، لكنهم لم يتحركوا ولم يقوموا بالاستجابة له، فقرر قطع المياه عن هذه المسجد لأنها أموال عامة مستحقة للدولة واجبة السداد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة