التحالف الوطنى مظلة دعم ومساندة للملايين.. برلمانيون: نجح فى القضاء على ازدواجية المساعدات الإنسانية.. ووحد جهود مؤسسات المجتمع المدني المنضمة إليه.. ودعم كل مصرى فى كل المجالات الحياتية والخدمية

الجمعة، 05 يوليو 2024 06:00 م
التحالف الوطنى مظلة دعم ومساندة للملايين.. برلمانيون: نجح فى القضاء على ازدواجية المساعدات الإنسانية.. ووحد جهود مؤسسات المجتمع المدني المنضمة إليه.. ودعم كل مصرى فى كل المجالات الحياتية والخدمية التحالف الوطني
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أهم مظلة اجتماعية نجحت في دعم ملايين المصريين، على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والتوعوية والصحية أيضا، فلم يدخر هذا الكيان جهدًا لدعم كل أسرة مصرية وتوصيل التبرعات لمستحقيها، فقد تجاوز المسافات الطويلة ليكون كتفًا بكتف للمصريين.

وفي هذا السياق، قال النائب إيهاب عبد العظيم، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نجح في أن يكون ذراع تنموى مهم داخل الدولة وذلك من خلال التنسيق والشراكة بين كافة المؤسسات لتنفيذ الجهود التنموية والخيرية، والقضاء على ازدواجية المساعدات الإنسانية بعد توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني المنضمة إليه.

وأوضح عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة، في غرس ثقافة العمل التطوعى، وتدشين قاعدة بيانات لتحديد وحصر الفئات المستهدفة من أنشطته بالتكامل مع قاعدة البيانات القومية، بما حقق الشفافية والثقة بين المتبرعين وهذا الكيان الهام الذى أحدث تغييرا واضح فى العمل الخيرى بمصر، نتيجة الجهود التي بذلت على مدار العامين الماضيين.

ولفت إلى أن التحالف الوطنى نجح فى أن يكون أحد أهم أدوات القوى الناعمة، بعدما ظهر دوره واضح فى دعم الشعب الفلسطيني والاقاء داخل غزة، مؤكدا أن التحالف أضفى مزيد من الحيوية على العمل الأهلي المصير، ونجح في التواجد بمختلف محافظات مصر، كما انه ساعد في تشارك كبرى مؤسسات العمل الأهلى فى مشروعات تقدم خدمات بشكل تنافسي وليس تكرارى لصالح الأسرة المصرية.

في حين قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نجح في إدارة أموال التبرعات وتوسيع دائرة الاستفادة لكل المواطنين خاصة الفئات الأكثر احتياجًا، كما انه ساهم في تعميق مفهوم التطوع بين الشباب، واستغلال طاقاتهم في خدمة المجتمع وتوصيل الخير لكل مصري في كل شبر بمصر.
وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان، خلال تصريحات خاصة، إلى أن التحالف الوطني عزز جهود الدولة في توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية وعلى رأسها الشباب والمرأة وذوى الهمم وكبار السن، مؤكدا ان التحالف الذى يتكون من 34 كيانا تنمويا وخدميا نجحا فى التواجد في نحو 27 محافظة، بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية.


وأكد أن التحالف الوطني نجح في رسم سياسات تنموية تستهدف رفع كفاءة الحياة وتحسين المعيشة للملايين بمختلف محافظات مصر، لاسيما الفئات الأكثر احتياجًا، مشيدًا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي فتح الباب لعمل المجتمع المدني بكل حرية، ليساهم كشريك للدولة في تحقيق التنمية المنشودة.


بينما قال النائب على بدر، عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نجح في أن يكون أكبر منصة تدريبية لمتطوعي كيانات التحالف المختلفة بهدف رفع قدرات وإمكانيات الشباب المتطوع، وذلك فى محاولة للاستفادة بقدرات الشباب المصري وزيادة مساهمتهم في تحقيق مستهدفات هذا الكيان الذى يهدف في المقام الأول دعم الأسرة المصرية.


وأوضح عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التحالف الوطني نجح في تقديم الخدمات لما يقرب من 30 مليون مواطن، ولك وفقا لقاعدة بيانات مدققة، لتحقيق التنمية و ضمان وصول الخير لمستحقيه، لافتًا إلى أن التحالف قدم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا في أكثر من مجال، ومن أهم تلك المجالات هي الأمن الغذائي وتوزيع المواد الغذائية على المواطنين.

وأكد أن التحالف الوطني يعد واحد من الخطوات المهمة والكبرى التي اتخذتها الدولة في ملف الحماية الاجتماعية، وتهدف من خلاله إلى القضاء على الفقر وغيره، مؤكدا أن هذا الكيان يملك قاعدة بيانات عملاقة تمكنه من الوصول إلى الأهالي والأسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة