وزير التموين الجديد فى أول حوار لـ"اليوم السابع": نستهدف ضبط الأسواق وتكوين احتياطى استراتيجى من السلع يكفي احتياجات المواطنين.. شريف فاروق: تحسين جودة المنتج المقدم للمواطن من الدعم تنفيذا لتوجيهات الرئيس

الخميس، 04 يوليو 2024 02:00 م
وزير التموين الجديد فى أول حوار لـ"اليوم السابع": نستهدف ضبط الأسواق وتكوين احتياطى استراتيجى من السلع يكفي احتياجات المواطنين.. شريف فاروق: تحسين جودة المنتج المقدم للمواطن من الدعم تنفيذا لتوجيهات الرئيس الدكتور شريف فاروق وزير التموين مع مدحت وهبة مدير تحرير اليوم السابع
أجرى الحوار: مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بامتلاكه أساليب الإدارة وسياسات التطوير، الأمر الذي مكنه في إحداث نقلة نوعية في منظومة هيئة البريد واستحداث العديد من الخدمات من أجل خدمة المواطنين، قبل توليه حقيبة وزارة التموين ، وبدأ مهام عمله عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أمس الأربعاء .

وسادت حالة من الارتياح في وزارة التموين والتجارة الداخلية، عقب تولى الدكتور شريف فاروق منصب وزير التموين والتجارة الداخلية، نظرا لمعرفته بملفات الوزارة خلال فترة توليه رئاسة هيئة البريد.

وبمجرد وصول الدكتور شريف فاروق مقر الوزارة في العاصمة الإدارية بدأ في متابعة الملفات والاطمئنان على مخزون السلع الأساسية، وأيضا مخزون القمح المستخدم في انتاج الخبز المدعم، حيث تنتج الوزارة ما يقرب من 250 مليون إلى 270 مليون رغيف يوميا، والتقى بقيادات الوزارة ، مؤكدا على أهمية العمل على خدمة المواطن في المرحلة الحالية وان الأساس هو جودة المنتج المقدم للمواطن سواء سلعة أو خدمة.

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، فى أول تصريح له لـ"اليوم السابع" أنه سيتم العمل على توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية ، ضمن منظومة الدعم مع الأخذ في الاعتبار جودة المنتجات المقدمة للمواطن، وأيضا الخبز المدعم، وأن الفترة المقبلة ستكون خدمة المواطن أهم محاور عمل الوزارة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس الوزراء.

وأضاف الدكتور شريف فاروق ، أنه سيتم العمل على استمرار احتياطي استراتيجي من كافة السلع تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة خاصة السلع الغذائية، كما سيتم أيضا إتاحة المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية قائلا :" خدمة المواطن في المقام الأول في اتاحة السلع وجودة المنتج "،  كما سيتم وضع خطة لتطوير الهيئات التابعة للوزارة بما ينعكس على جودة المنتجات والخدمات للمواطن.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن ملفات وزارة التموين من الملفات المهمة التي تخص حياة المواطن بشكل مباشر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية ، وأيضا السلع التي تطرح في منافذ الشركات التابعة، أيضا العمل على ضبط الأسواق بالتعاون مع الأجهزة المعنية من أجل الحفاظ على حقوق المواطن الذي يعد أساس عمل  وزارة التموين والتجارة الداخلية في المرحلة الحالية، كما أن المواطن يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذى وجه بأن يكون خدمة المواطن والارتقاء بجودة الخدمات ووصول الدعم الى مستحقيه من أهم أهداف الوزارة ، كما أن تكليفا دولة رئيس الوزراء العمل على ضبط الأسواق واستقرار الأسعار.


الدكتور شريف فاروق أكد أنه سيتم العمل على تطوير الهيئات التابعة للوزارة من أجل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ،خاصة فيما يتعلق بالسلع التموينية والخبز المدعم، وأن خدمة المواطن هي أساس عمل الوزارة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتا إلى استكمال المشروعات والملفات العالقة.

ينشر"اليوم السابع" السيرة الذاتية للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية

يعتبر أحد أهم الخبراء فى مجال تطوير البنوك والمؤسسات المالية ،أشرف على إعادة هيكلة عدد من البنوك والبريد المصري ، وتطوير الخدمات المصرفية وإدارة شبكات الفروع، وإدارة مخاطر الائتمان بالبنوك، وإصدار بطاقات الخصم المباشر وقروض الشركات، والتنمية وكذلك الأعمال والإدارة والتدريب على التوظيف.

يُعرف الدكتور شريف فاروق بالإبداع فى الخيارات والحلول حيث يتمتع بمهارات قيادية قوية فى الحوكمة وتطوير الأعمال الجديدة، لديه فهم شامل لمبادئ الإدارة المالية وخلال فترة توليه للبريد المصري، وصل عدد مكاتب البريد إلى 4500 مكتب منتشر فى جميع أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد أجهزة الصراف الآلى 1800المزود بأحدث التقنيات والخدمات.

شكلت فترة ولاية الدكتور شريف فاروق نقطة تحول هامة بالنسبة للبريد المصرى خلال الفترة من يونيو 2020- وحتى يونيو 2024، حيث تم تحقيق تقدم كبير فى البنية التحتية والتقنية، وكان رائداً فى إطلاق خدمات بريدية ومالية جديدة، وعقد الشراكات الإستراتيجية مما أدى إلى تعزيز الأداء العام للبريد.

قاد بمهاراته الإدارية إلى زيادة إيرادات الخدمات البريدية والمالية والإستثمارات، كما عمل على تطوير الهيكل التنظيمى والوظيفى للبريد المصرى ، وأولى اهتمام خاص بالعنصر البشري، فضلا عن حوكمة الشركات التابعة للبريد المصري ، وتوفير بيئة عمل ملائمة لتقديم الخدمات للجماهير .

سبق وأن تولي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب منذ مارس 2017 حتي نهاية مايو 2020 ، وخلال هذه الفترة قام بمضاعفة محفظة التجزئة المصرفية بنسبة 10 مرات، وقام بإعادة هيكلة البنية التحتية للبنك والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة أصحاب المعاشات والمستفيدين من خدمات البنك كما شغل منصب القائم بأعمال العضو المنتدب ديسمبر 2014 - فبراير 2017 للبنك المصري الخليجي.

الدكتور شريف فاروق عضو فى العديد من المؤسسات المالية والشركات والجامعات فهو عضو بمجلس إدارة البنك المصري الخليجى، ومجلس إدارة شركة اتصالات مصر، ومجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، ومجلس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، وعضو مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.حصل الدكتور شريف فاروق على درجة الدكتوراه فى إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، وماجستير إدارة الأعمال(MBA) من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.حصل على العديد من البرامج التدريبية مثل "برنامج قادة المستقبل" بالبنك المركزى المصرى.

أنهى 440 ساعة تدريبية بالمعهد المصرفي المصرى، أكمل التدريب فى "الدورة المصرفية الدولية" فى بنك نيويورك، حصل على شهادة عن استرداد الإئتمان والتعامل مع القروض المعدومة ومنتجات التأجير ومنتجات الرهن العقارى والقنوات الإلكترونية للعملاء التجاريين والشركات والخدمات المصرفية عبر الهاتف وعبر الإنترنت والخدمات المصرفية الخاصة والإستثمارات البديلة فى زيوريخ، سويسرا. حصل على دورة فى "إدارة الإئتمان المصرفى - حماية الأصول" و"دورة الإقراض لتحويل الأصول" فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
 







‎ شريف فاروق وزير التموين الجديد

الدكتور شريف فاروق وزير التموين

مخزون السلع

أسعار السلع

التغيير الوزارى 2024

الحكومة الجديدة

أسماء الحكومة الجديدة

مصطفى مدبولى

موعد التغيير الوزراى

أسماء المرشحين لتولي الوزارات في التغيير

كواليس التغيير الوزاري المرتقب

أسماء التشكيل الوزاري الجديد

تغيير وزاري خلال ساعات

موعد التشكيل الوزاري الجديد

موعد حلف اليمين

أسماء التغيير الوزاري الجديد 2024

التغيير الوزاري الجديد اليوم

تغيير وزاري في مصر خلال ساعات

حركة المحافظين

من هم الوزراء الراحلون

الوزراء الجدد

المحافظين الجدد

حركة المحافظين 2024

حكومة مدبولي الجديدة

الحكومة

الحكومة المصرية

الحكومة المصرية الجديدة

الحكومة تستقيل

تشكيل الحكومة الجديدة في مصر

اسماء الوزراء الحاليين

اسماء وزراء مصر الحاليين

رئيس وزراء مصر الجديد

التعديل الوزارى الجديد في مصر

مراسم حلف اليمين للحكومة المصرية الجديدة

مراسم حلف اليمين

مقر رئاسة الجمهورية

حكومة مدبولي




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة