الصفقة الأضخم فى تاريخ هيئة السكة الحديد.. تفاصيل استقبال ميناء الإسكندرية عربات جديدة لتجديد خطوط الشبكة.. 16 عربة مكيفة و4 ماكينات قادمة من المجر.. ودخول العربات الجديدة تباعا إلى جدول التشغيل اليومى.. صور

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 08:00 م
الصفقة الأضخم فى تاريخ هيئة السكة الحديد.. تفاصيل استقبال ميناء الإسكندرية عربات جديدة لتجديد خطوط الشبكة.. 16 عربة مكيفة و4 ماكينات قادمة من المجر.. ودخول العربات الجديدة تباعا إلى جدول التشغيل اليومى.. صور جانب من استقبال العربات
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل ميناء الإسكندرية عربات جديدة ضمن خطة تطوير وزارة النقل للسكة الحديد،  لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان على خطوط شبكة السكك الحديدية، حيث ترتكز هذه الخطة على 5 محاور هي تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات، وتطوير السكة والبنية الأساسية، وتطوير نظم الإشارات، وتطوير الورش، وإعادة تأهيل العنصر البشري الحالي وانتقاء العناصر الجديدة وفقا لأعلى معايير الاختيار .

وتأتى العربات الجديدة ضمن خطة استقبال عدد من العربات قادمة من المجر بإجمالي 16 عربة ثالثة مكيفة إلى ميناء الإسكندرية، ليصل اجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة مع إلى 946 عربة، على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات ليتم إدخالها الخدمة تباعا.

الصفقة هي إحدى ثـمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءاً على توجيهات رئاسية لتطوير قطاع السكك الحديدية ودعمه بالوحدات المتحركة الحديثة وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء به وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية العالمية، بالإضافة إلى أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى، وانتظام جداول التشغيل وأن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعاً الى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب .

وجاءت الصفقة في إطار الاتفاق المُبرم بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية، وشركة جانز مافاج المجرية لتصنيع وتوريد باقى العربات المتبقية من اجمالي صفقة الـ 1350 عربة سكة حديد جديدة، والتي تعتبر الصفقة الأضخم فى تاريخ هيئة سكك حديد مصر .

وفي السياق ذاته أعلن وزير النقل وصول 4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة (عدد 2 ماكينة دك تفريعات + عدد (2) ماكينة تشكيل بازلت ) إلى ميناء الإسكندرية من أحدث الطرازات الموجودة فى العالم وذلك وفقا للتعاقد المبرم بين هيئة السكك الحديدية شركة بلاسر النمساوية وذلك في إطار خطة تطوير عناصر منظومة السكك الحديدية ومن أهمها تجديدات وصيانة السكة وحيث ستساهم هذه الماكينات فى زيادة أسطول الماكينات المملوكة لدى الهيئة مما يعمل على رفع كفاءة خطوط الهيئة وزيادة معدلات الأنتاج لأعمال الصيانة والتجديدات بالخطوط وتحقيق معدلات الأمان المطلوبة لمسير القطارات وتقليل زمن الرحلة ورفع كفاءة المسير للوحدات المتحركة.

وكان استقبل ميناء الإسكندرية 13عربة لصالح السكة الحديد، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1350 عربة جديدة وهى ضمن صفقة وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو، بينما إجمالى العربات التى وصلت  حتى الآن الى مصر إلى 46 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية .

كما وصلت 22 عربة جديدة أخرى على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وتصل باقى العربات بمعدل 35عربة شهريا، وذلك وفقًا للجدول الزمني المحدد و صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية) .

وسيتم دخول العربات الجديدة التي تصل تباعا الى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد.

جانب من استقبال العربات الجديدة (1)
جانب من استقبال العربات الجديدة (1)

 

جانب من استقبال العربات الجديدة (2)
جانب من استقبال العربات الجديدة (2)

 

جانب من استقبال العربات الجديدة (3)
جانب من استقبال العربات الجديدة (3)

 

جانب من استقبال العربات الجديدة (4)
جانب من استقبال العربات الجديدة (4)

 

جانب من استقبال العربات الجديدة (5)
جانب من استقبال العربات الجديدة (5)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة