منسق بالاتحاد الأوروبى يدين الهجوم على النصيرات: حمام الدم يجب أن يتوقف فورا

الأحد، 09 يونيو 2024 03:00 ص
منسق بالاتحاد الأوروبى يدين الهجوم على النصيرات: حمام الدم يجب أن يتوقف فورا بوريل
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، السبت، الهجوم الإسرائيلي الدامي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الفلسطينيين.


وقال بوريل في منشور عبر منصة "إكس"، إن التقارير الواردة من غزة حول مجزرة جديدة بحق المدنيين مروعة.
وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يدين المجزرة الجديدة بحق المدنيين بأشد العبارات"، مشددا على "ضرورة وقف حمام الدم في غزة فورا".


وأعلن الجيش الإسرائيلي، استعادة 4 أشخاص كانت احتجزتهم حركة حماس منذ 7 أكتوبر الماضي خلال عملية أجراها في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مبينا أن وضع المختطفين الصحي جيد وتم نقلهم للفحوصات الطبية في مستشفى تل هاشومير.


وحول تفاصيل العملية، أفادت قناة "13" الإسرائيلية بأنه "مساء الخميس، أجريت محادثات حول الموافقة التفصيلية على خطة تحرير الأسرى، وقدم رؤساء الأجهزة الأمنية الخطة لنتنياهو وغالانت ووافقا عليها وفي اليومين الأخيرين جرت الاستعدادات النهائية للعملية".

وأضافت "وفي ساعات صباح السبت بدأت القوات الخاصة في الشاباك لتنفيذ العملية وحتى اللحظة الأخيرة لم يكن من الواضح متى ستنفذ العملية، وعند الساعة 11 تم منح الضوء الأخضر الأخير".


هذا وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه وافق دون تردد على عملية تحرير الأسرى الأربعة لدى حماس من مخيم النصيرات وسط القطاع، بالرغم من "المخاطر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة