ملخص مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة فى 360 سؤالا

الأحد، 09 يونيو 2024 12:34 م
ملخص مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة فى 360 سؤالا طالبات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" 360 سؤالًا اختياريًا هامًا في مادة التاريخ بإجاباتهم لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وذلك بالتزامن مع انطلاق امتحانات العام الدراسي 2023/2024، غدًا الإثنين الموافق 10 يونيو 2024.

يأتي ذلك ضمن المراجعات النهائية، التى يقدمها اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة فى المواد الدراسية، بالاستعانة بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمى المواد في وزارة التربية والتعليم؛ لمساعدة الطلاب على الإلمام بالمناهم الدراسية والتدريب على شكل أسئلة الامتحان.

وتساعد الأسئلة الاسترشادية لمادة التاريخ، التي أعدها إسلام شمس، أستاذ التاريخ، طلاب وطالبات الثانوية العامة على الإلمام بالمنهج الدراسي والتركيز على أهم الأجزاء واختبار مهاراتهم في حل نماذج أسئلة الامتحانات "الاختيار من متعدد" والاستعداد التام لأداء امتحان 2024.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الثانوية العامة 2024 لا تحمل تعقيدات أو ألغاز، وإجاباتها سوف تفرز مستويات الطلاب وتشمل المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوى بأكمله دون حذف، لافتة إلى أن تصميم الأسئلة يركز على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

وأشارت الوزارة إلى أن الطالب سيتم تسليمه كراسة الأسئلة وكتيب المفاهيم والذى يحتوى على القواعد والقوانين التى يحتاجها الطالب وتساعده فى الوصول إلى الإجابات الصحيحة وأيضًا ورقة البابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية.

 

اسئلة مادة التاريخ

 

اجابات مادة التاريخ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة