مجازر القليوبية تستعد لاستقبال الأضاحى فى عيد الأضحى المبارك.. المحافظ: 30 مجزرا بالمحافظة مفتوحة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام التشريق.. ومدير الطب البيطرى: سنعمل بكامل طاقتنا

الأحد، 09 يونيو 2024 06:00 ص
مجازر القليوبية تستعد لاستقبال الأضاحى فى عيد الأضحى المبارك.. المحافظ: 30 مجزرا بالمحافظة مفتوحة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام التشريق.. ومدير الطب البيطرى: سنعمل بكامل طاقتنا المجازر الآلية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدير الطب البيطري: سنعمل بكامل طاقتنا


 

تواصل محافظة القليوبية، إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال مراجعة كافة الاستعدادات بمجازر المحافظة لاستقبال المضحين من أبناء المحافظة، خلال أيام عيد الأضحى، حيث يوجد بالمحافظة 30 مجزر ونقطة ذبيح، منهم 4 مجازر خاصة موزعة على جميع مراكز المحافظة، مع التأكيد على تحرير محاضر مخالفات رادعة للمواطنين الذين يذبحون بالشوارع أو بالمناطق غير المخصصة.


في البداية قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه يوجد بالمحافظة 30 مجزر ونقطة ذبيح، منهم 4 مجازر خاصة موزعة على جميع مراكز المحافظة، مشيرا إلى أنه تم تطوير ورفع كفاءة 15 مجزر ونقطة ذبيح بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 87 مليون جنيه، من وزارة التنمية المحلية والخطة الاستثمارية للمحافظة، كما تم التوجيه بتطوير ورفع كفاءة باقي المجازر ونقاط الذبيح في الخطة الاستثمارية القادمة وذلك لتقديم خدمة صحية للمواطنين.


وأكد محافظ القليوبية، على جاهزية المجازر لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، موضحا أن مجازر المحافظة جاهزة لاستقبال أضاحي المواطنين مجانا، مع تواجد مكثف للأطباء البيطريين داخل المجزر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح، مشيرا إلى أن جميع العنابر والمجازر التابعة للمحافظة تعمل بكامل طاقتها وتستعد لاستقبال الأضاحي.


وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم التأكيد على إنهاء كافة الاستعدادات بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ثمن جهود مديرية الطب البيطري في تكثيف استعداداتها، مشيدًا بأعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تتم بمجازر المحافظة والذي يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للدولة لإيجاد منظومة حديثة واقتصادية لإدارة وتشغيل كل المجازر التي سيتم تطويرها ورفع كفاءتها حفاظاً على استثمارات الدولة.


وفي هذا السياق أكدت الدكتورة لمياء عطية مدير مديرية الطب البيطري، أنه من بين المجازر التي تم الانتهاء منها لاستقبال الأضاحي، مجزر كفر سعد بمدينة بنها، والذي تبلغ مساحته الكلية 7350 متراً مربعاً بطاقة استيعابية 20 رأس في الساعة، وقد تم تطويره ورفع كفاءته عام 2023، وأيضا مجزر كفر شكر والذي تبلغ مساحته الكلية 2149 متراً مربعاً، بطاقة استيعابية 7 رأس في الساعة، وتم إسناد أعمال التطوير ورفع الكفاءة إلى هيئة الأبنية التعليمية.


وتابعت مدير الطب البيطري بالقليوبية، أن مجزر قليوب أيضا والذي تبلغ مساحته الكلية 1840 متراً مربعاً، بطاقة استيعابية 50 رأس في الساعة، قد تم تطويره 2020، وكذلك مجزر شبرا شهاب (النصف آلي- آلي- يدوي) بمدينة القناطر الخيرية، التابع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية قطاع الأمن الغذائي التابع للقوات المسلحة، والمقام على مساحة 10 أفدنة بطاقه استيعابية للذبيح 150 رأس ماشية في اليوم، و24 ألف رأس ماشية سنوياً، وطاقة 200 رأس ضأن يومي، و30 ألف رأس سنوياً، كما يتكون المجزر من نفق تجميد بطاقة 5 طن في الدورة لعدد 2 نفق، بالإضافة إلى 4 ثلاجات حفظ للحوم سعة 300 طن يومياً، كما يحتوي المجزر على 2 ساحة انتظار مواشي تسع لـ150 رأس، ويحتوي أيضاً على 2 محطة معالجة مياه ليتم معالجة المياه المستخدمة في عملية الذبيح لاستخدامها في الزراعة، ويقدم المجزر خدماته للمواطنين بالمجان خلال أيام عيد الأضحى المبارك .


وكذلك مجزر الخانكة والذي تبلغ مساحته الكلية 21000 متراً مربعاً بطاقة استيعابية 30 رأس في الساعة، وتم تطويره 2020، ويضم صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كل واحدة 360م2، فضلا عن عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة لإعدام ومحرقة، فضلا عن مبنى إداري، مشيرة إلى أنه تمت أعمال رفع كفاءة المجزر وتطويره ضمن الخطة الاستثمارية الحالية للمحافظة بتكلفة إجمالية 33 مليون جنيه تقريبا، وقد أعلن الهجان التشغيل التجريبي للمجزر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

المجازر الألية
المجازر الألية

 

المجازر بالقليوبية
المجازر بالقليوبية

 

المجازر جاهزة لاستقبال الأضاحي
المجازر جاهزة لاستقبال الأضاحي

 

المجازر
المجازر

 

ر القليوبية
ر القليوبية

 

غرف الذبيح بالمجازر
غرف الذبيح بالمجازر

 

مجازر القليوبية تستعد لعيد الأضحى المبارك
مجازر القليوبية تستعد لعيد الأضحى المبارك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة