فتيات "ريحانة" يواصلن لقاءات البرنامج القيادي بمراكز شباب شمال سيناء

الأحد، 09 يونيو 2024 12:39 م
فتيات "ريحانة" يواصلن لقاءات البرنامج القيادي بمراكز شباب شمال سيناء فعاليات البرنامج القيادى ريحانة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديرية الشباب والرياضة في شمال سيناء، تقديم فعاليات البرنامج القيادي "ريحانة" لتدريب الفتيات، وذلك في مركز شباب 6 أكتوبر بالعريش.

البرنامج تنظمه إدارة تنمية النشء بالمديرية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد إيهاب حسن مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، على أهمية البرنامج القيادي "ريحانة" الذي يهدف إلى تمكين الفتيات وزيادة وعيهن وصقل مهاراتهن.

وأوضح أن البرنامج يعزز قدرات الفتيات للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن في المجتمع، بالإضافة إلى توعيتهن بجميع حقوقهن. تضمنت الجلسات تعريف الفتيات بمبادرة "ريحانة"، وسبب تسميتها، وشرح الأهداف التي تسعى المبادرة إلى تحقيقها، وكذلك التعرف على مهارات التواصل وأهميتها في الحياة.

يناقش برنامج "ريحانة" عددًا من المحاور الهامة التي تهم الفتاة، منها الإتيكيت، التغذية السليمة، القيادة النسوية، الجوانب الصحية للفتيات، ريادة الأعمال، الحقوق القانونية، الرياضة، والمشاركة في الحياة السياسية، وغيرها من المحاور الهامة.

أدار الورش كل من بشرى أحمد، منسق المشروع بالمديرية، والفعاليات بإشراف جيهان حنفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وحضور مدحت أسعد مدير المركز، تحت إشراف ومتابعة عبد المقصود رمضان مدير إدارة تنمية النشء بالمديرية.

وأطلق مركز شباب السلام بمحافظة شمال سيناء ندوة بعنوان "فضل ليال عشر" احتفالاً بالعشر الأوائل من شهر ذي الحجة، تناولت الندوة فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وشرح مناسك فريضة الحج.

وتهدف مبادرة "ليال عشر" تهدف إلى نشر الوعي الديني بين النشء والشباب بأهمية وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة، ضمن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لتعظيم دور مراكز الشباب في بناء الشخصية المصرية وإعادة تشكيل الوعي لدى النشء والشباب.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة