شارك برأيك.. أيهما أفضل للطالب مراجعة إجابات الامتحانات أم لا؟

الأحد، 09 يونيو 2024 09:04 م
شارك برأيك.. أيهما أفضل للطالب مراجعة إجابات الامتحانات أم لا؟ طلاب خارج لجنة الامتحان - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنًا مع العد التنازلي لبدء امتحانات الثانوية العامة، طرحت قناة "اليوم السابع" على واتس آب استفتاءًا حول مراجعة الطلاب الإجابات بعد الامتحانللمشاركة فى الاستطلاع اضغط هنا..

ويحب الكثير من أولياء الأمور مراجعة الإجابات بعد الامتحانات مع أبنائهم من أجل تحليل الأخطاء وتقييم أداء الطالب في محاولة لتوقع الدرجة التي ينتظر أن يحصل عليها، ولكن في المقابل يحذر البعض من مراجعة الإجابات بعد الامتحانات لما قد تشكله من ضغط نفسي وإجهاد زائد على الطالب، فضلاً عن التسبب في الإحباط للطالب إذا خالفت الإجابة توقعاته.

 

امتحانات الثانوية العامة 2024

من الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة يبلغ 745 ألفا و86 طالبا، يتوزع هؤلاء الطلاب على 11 لجنة نظام ومراقبة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 1981 لجنة سير و7 لجان تقدير، كما توجد 84 مركزًا لتوزيع الأسئلة و81 طالبًا يؤدون الامتحان داخل السجون، و38 طالبًا بمستشفى سرطان الأطفال، و255 طالبًا مكفوفًا، و3306 طلاب ضمن نظام الدمج التعليمي، و1646 طالبًا في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

تعليمات وزارة التربية والتعليم للطلاب

ووجهت وزارة التربية والتعليم مجموعة من التعليمات المهمة للطلاب، مشددة على ضرورة الالتزام بتظليل دائرة الإجابة بشكل كامل لتجنب أي شك في الإجابة. في حالة اختيار إجابة خاطئة، يجب على الطالب وضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة