النقل تنتهى من إنشاء محور بديل خزان أسوان.. طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا ويضم 2 كوبرى ونفقا.. يطيل عمر الخزان ويخلق مناطق تنموية جديدة.. يربط طريق برنيس والصحراوى الغربى بمحطة القطار الكهربائى السريع.. صور

الأحد، 09 يونيو 2024 08:00 ص
النقل تنتهى من إنشاء محور بديل خزان أسوان.. طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا ويضم 2 كوبرى ونفقا.. يطيل عمر الخزان ويخلق مناطق تنموية جديدة.. يربط طريق برنيس والصحراوى الغربى بمحطة القطار الكهربائى السريع.. صور محور بديل خزان أسوان
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة النقل من إنشاء محور بديل خزان أسوان، أحد أهم المحاور المرورية والتنموية في محافظة أسوان، حيث يبلغ طول المحور 5.4 كم وعرضه 29 مترا، بواقع ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، وشمل تنفيذ 3 أعمال صناعية تتمثل في 2 كوبري ونفق واحد، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم، وبلغت تكلفته الإجمالية 1.957 مليار جنيه، وتم تنفيذه في أراضى صخرية .

ويرجع أهمية محور بديل خزان أسوان فى المساهمة فى نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد للحفاظ على الخزان وإطالة عمره الافتراضي، بالإضافة إلى خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها وخلق عدد كبير من فرص العمل وتسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية، فضلا عن أهميته في تحقيق الربط بين شبكة الطرق شرق وغرب نهر النيل بمحاور عرضية؛ وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في الصعيد.

وتم تنفيذ المحور على النيل؛ للربط بين الطريق الواصل لطريق أسوان / برنيس حتى الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان)، عابرا نهر النيل والطريق الزراعي الغربـي (القاهرة – أسوان)، والربط على طريق أسوان / أبوسمبل و تم مد المحور غربا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع .

وعملت الدولة على تنفيذ عدد كبير من المحاور الجديدة على نهر النيل لتقليل المسافات بين المحاور القديمة إلى 25 كم كحد أقصى، وهو ما ساهم في ربط جانبي النيل وكذلك تسهيل التنقل وفتح مجتمعات عمرانية جديدة وربط المجتمعات العمرانية الكائنة والمستقبلية مع المناطق والمدن السكنية، وخاصة في مناطق الصعيد.

ونفذت وزارة النقل المصرية 13 محور على نهر النيل الفترة الأخيرة وهى " طلخا – بنها – الخطاطبة – تحيا مصر " محور روض الفرج" - حلوان – بنى مزار – طما – جرجا –عدلى منصور – سمالوط – قوص - كلابشة – ديروط" بتكلفة 14 مليار جني، بالإضافة إلى محور بديل خزان أسوان والذى تستعد الوزارة لتشغيله قريبا.

كما يتم تنفيذ  13 محور وهم "دراو– الفشن – أبو تيج – تلا / طنوب –شمال الأقصر – شبراخيت – سمنود – منفلوط – دشنا – دار السلام – المراغة – أبو غالب – القطا" بتكلفة 20 مليار جنيه.

محور بديل خزان أسوان على النيل  (1)
محور بديل خزان أسوان على النيل 

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (2)
محور بديل خزان أسوان

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (3)
اعمال التنفيذ يمحور بديل خزان أسوان

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (4)
الاعمال التنفيذية بمحور بديل خزان أسوان 

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (5)
المعدات تعمل على محور بديل خزان أسوان

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (6)
لقطات لمحور بديل خزان أسوان من السماء

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (7)
محور بديل خزان أسوان على النيل 

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (8)
محور بديل خزان أسوان على النيل 

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (9)
نهر النيل والمحور

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (10)
محور بديل خزان أسوان على النيل 
 
محور بديل خزان أسوان على النيل  (12)
المحور 

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (13)
لقطات للمحور

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (14)
محور بديل خزان أسوان على النيل 

 

محور بديل خزان أسوان على النيل  (15)
محور بديل خزان أسوان على النيل 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة