مزاد لأعمال أندى وارهول المرسومة باليد في أمريكا "صور"

السبت، 08 يونيو 2024 08:00 ص
مزاد لأعمال أندى وارهول المرسومة باليد في أمريكا "صور" أحد الأعمال الفنية
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم المزاد الأمريكى أرت نت تحت عنوان "آندي وارهول باليد: الخمسينيات"، أعمالاً أصلية على الورق من السنوات الفنية لأيقونة فن البوب أندى وارهول قبل دخوله الشهير إلى عالم طباعة الشاشة وهى تقنية فنية تبناها وراهول وراجت خلال الستينات من القرن الماضي.

وتقدم هذه الرسومات النادرة في السوق صورة حية لسنوات وارهول المبكرة العاصفة في نيويورك ويتضمن هذا البيع مجموعات مواضيعية مختارة، بما في ذلك الأزياء والزهور والصور الشخصية والرسوم التوضيحية للكتب المنشورة ذاتيًا والرقص وصور رحلته الأولى إلى الخارج في عام 1956، والأعمال التي تكشف عن تقنيات وارهول الفريدة.

ومع موضوعاته المتمثلة في التكرار والتخصيص، يبدو عمل آندي وارهول غزيرا بينما كان يميل إلى القول إن مساعديه قاموا بعمله نيابة عنه، وكثيرًا ما اخترعوا روايات مختلفة في الحوارات وفي الواقع كان نسج الحكايات الطويلة وتشكيل أساطيره الخاصة جانبًا مهمًا آخر من فنه حيث كان يخلق الشخصية النهائية لفنان مثل موسيقى البوب مثل لوحاته وفقا لموقع أرت نت.

وقبل أن تصبح الطباعة بالشاشة الحريرية علامته التجارية، رسم وارهول يدويًا 32 لوحة قماشية تشكل العمل الأيقوني لعام 1962، وهو "علب حساء كامبل".

اكتسب وارهول الشهرة في ستينيات القرن الماضي كجزء من طفرة موسيقى البوب، لكن هذه كانت في الواقع المرحلة الثانية من حياته المهنية حيث أمضى الخمسينيات في نيويورك كرسام تجاري ناجح، حيث صمم الإعلانات وأغلفة الكتب والتسجيلات.
طوال الوقت كان يقوم بأعمال فنية تجارية وكان لديه عدد قليل من العروض في صالات العرض الصغيرة، لكن بذور ذخيرته التخريبية تم تطويرها بمكر في رسوماته الحميمة التي سيعود إليها وارهول في حياته اللاحقة.

andy-warhol-female-fashion-figure-works-on-paper-zoom_550_1051
واحدة من الأعمال
من الأعمال
من الأعمال
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة