فرصتان أمام ليونيل ميسي للمشاركة فى كأس العالم للأندية 2025

السبت، 08 يونيو 2024 10:28 ص
فرصتان أمام ليونيل ميسي للمشاركة فى كأس العالم للأندية 2025 ليونيل ميسي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن فرص الأرجنتيني ليونيل ميسي فى قيادة ناديه إنتر ميامي الأمريكي للمشاركة فى كأس العالم للأندية التى تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية 2025.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد، بحيث تقام كل 4 سنوات، وبمشاركة 32 فريقًا من مختلف قارات العالم، وضمنت الكرة العربية مشاركة 5 أندية وهى الهلال السعودي والعين الإماراتي والأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي.

قالت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، إن هناك فرصتين لضمان ظهور النجم الأرجنتيني في مونديال الأندية، الخيار الأول هو أن إنتر ميامي يفوز بنهائي تصفيات الدوري الأمريكي "MLS"، أما الخيار الثاني فأن يكون إنتر ميامي هو الفائز بلقب درع المشجعين "بطل التصفيات ضد بطل الكأس".

ويضم الدوري الأمريكي (MLS) 29 فريقًا، على مجموعتين، بحيث يتأهل أول كل قسم منهما إلى التصفيات النهائية مباشرة، بينما يخوض أصحاب المراكز من الثاني إلى السابع ملحقا فيما بينهم، من أجل التأهل إلى التصفيات النهائية أيضًا.

وسيكون البطل، هو ممثل الولايات المتحدة في كأس العالم للأندية 2025، حيث تم اعتماد الخيار الأول، إما إذا تم الاتجاه إلى الخيار الثاني، سيتم الانتظار لحين التعرف على الفائز بمباراة "درع المشجعين".

ويتصدر فريق إنتر ميامي، تحت قيادة ميسي، جدول ترتيب المنطقة الشرقية للدوري الأمريكي، في الموسم الحالي، برصيد 35 نقطة، وبفارق نقطتين عن فريق سينسيناتي، الذي لعب مباراتين أقل.

وصنع الأرجنتيني ليوينل ميسي، نجم إنتر ميامي، التاريخ في الدوري الأمريكي لكرة القدم، حيث أصبح أسرع لاعب يصل إلى 25 مساهمة في الأهداف خلال موسم واحد، بعدما قاد فريقه للتعادل مع سانت لويس، بنتيجة 3-3، في اللقاء الذي جمعهما، ، بالجولة 17 من المسابقة المحلية.

واحتاج ميسي 12 مباراة فقط هذا الموسم ليصل إلى 12 هدفا و13 تمريرة، محطما الرقم القياسي السابق الذي حققه كارلوس فيلا في موسم 2019 الذي فاز فيه بجائزة أفضل لاعب، في ذلك الموسم، احتاج فيلا إلى أربع مباريات أكثر من ميسي - 16 مباراة إجمالاً - للوصول إلى 25 مساهمة في الأهداف.

ويخوض إنتر ميامي المباريات المقبلة بدون ليونيل ميسي ولويس سواريز، وماتياس روخاس حيث سينضم الثلاثى إلى منتخبات الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي على الترتيب في بطولة كوبا أمريكا.

ويتواجد ميسي مع منتخب بلاده حاليا، وبات من المحتمل أن يغيب ليونيل ميسي 6 مباريات في الدوري على الأقل، حال وصول الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا، فلن يعود ميسي إلا بعد 14 يوليو.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة