مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 199 منشأة خلال أسبوع بالدقهلية

الجمعة، 07 يونيو 2024 09:54 م
مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 199 منشأة خلال أسبوع بالدقهلية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة والسكان بالدقهلية، عن قيام إدارة مراقبة الأغذية خلال الاسبوع الماضي، بشن حملات تفتيشية على 199 منشأة تبين أن 52 منها دون ترخيص تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وكشف "مكين"، أن الحملات قد تمكنت من تحرير 160 محضرا، وسحب 91 عينة؛ للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم إعدام 945 كجم من أغذية متنوعة، و 276 لترا من عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع تغير في الخواص الطبيعية.

وفي سياق متصل قام مكتب الأغذية بنبروه بضبط 50 كرتونة، زنة الكرتونة 15 كجم، بإجمالي وزن 750 كجم سمك ماكريل مجمد بالرأس؛ بسبب سوء التخزين، وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية لثلاجة السمك، حيث وجد غير مجمدا، وبه علامات تحلل، وتم إعدامه إلى جانب  15 كجم كبده؛ للتغير في الخواص الطبيعية، وظهور علامات الفساد.

كما تم ضبط مخزن فسيخ به 4200 كجم فسيخ؛ لعدم وجود بيانات، ومصدر تلوث، ونقص شديد في الاشتراطات، وضبط 2100 كجم ملح لتخزينه في العراء و التلوث.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور شريف مكين، وكيل الصحة بالدقهلية، والدكتورة عبير عبد الغني، وكيل المديرية للطب الوقائي، وبقيادة الدكتورة  لبنى عابد، مدير إدارة الأغذية بالمديرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة