تحرير 24 محضرًا تموينيًّا لمحال ومخابز مخالفة بالإسماعيلية

الجمعة، 07 يونيو 2024 12:04 ص
تحرير 24 محضرًا تموينيًّا لمحال ومخابز مخالفة بالإسماعيلية جانب من الحملة
‏‎الإسماعيلية -صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث قامت إدارة تموين فايد بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية فنارة، تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، على مدار يومي الأربعاء والخميس، بالتعاون مع رئيس مباحث التموين بتنفيذ حملة لإحكام الرقابة على الأسواق، والتأكد من تقديم منتج آمن للمواطنين.

وأسفرت الحملة التي تمت بنطاق مركز ومدينة فايد عن تحرير 5محاضر بيع بأزيد من التسعيرة، 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 3 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، محضر تشغيل عمالة بدون شهادات صحية.

كما تم المرور على المخابز البلدية ، وأسفرت الحملة عن تحرير 3 محاضر لإنتاج خبز ناقص الوزن، 4محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، محضرين لعدم نظافة أدوات العجن، محضر لعدم وجود لوحة مواعيد.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية  وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة