اعرف أحداث "القلب صياد وحيد" صاحبة المرتبة 7 لأفضل مائة رواية إنجليزية

الأربعاء، 05 يونيو 2024 07:00 ص
اعرف أحداث "القلب صياد وحيد" صاحبة المرتبة 7 لأفضل مائة رواية إنجليزية رواية القلب صياد وحيد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى يونيو 1940 نُشرت أول رواية  للكاتبة الأمريكية كارسون ماكولرز، البالغة من العمر 22 عامًا، بعنوان "القلب صياد وحيد" وحققت الرواية التي تتحدث عن أشخاص غير أسوياء في إحدى مدن جورجيا، نجاحًا منقطع النظير.

حين نُشرت شكلت ظاهرة أدبية وتمتعت بتصدر سريع لقوائم الكتب الأكثر مبيعًا؛ وكانت الأولى في سلسلة من أعمال كتبتها ماكولرز ومنحت فيها صوتًا للمنبوذين والمنسيين، وتم وضع الروايةَ فى المرتبة السابعة عشرة ضمن قائمتها لأفضل مائة رواية باللغة الإنجليزية في القرن العشرين، وفقا لما ذكره موقع هيستورى.

وتدور الرواية حول علاقة بين صديقين مقربين، هما جون سينجر وسبيروس أنتونابولوس، وللصديقين حالة خاصة حيث إنهما أصمان أبكمان عاشا معًا لعدة سنوات، وفى أحد الأيام يصاب أنتونابولوس بمرض نفسي ويضطرب سلوكه، ورغم مساعي سينغر في التدخل إلا أنه يضع صديقه نهاية المطاف في مصحة عقلية بعيدة عن البلدة، ينتقل سينغر إلى غرفة جديدة، ويعيش وحيدًا.

كما تتوالى الأحداث ويتم تسليط الضوء على أربعة من معارف جون سينغر: ميك كيلي، وهي فتاة مسترجلة تحب الموسيقى وتحلم بشراء بيانو؛ وجيك بلونت وهو محرض ثورة عمالية ومدمن على الكحول، وبيف برانون مالك مطعم يقظ؛ والدكتور بينيديكت مادي كوبلاند، طبيب أسود البشرة.

القلب صياد وحيد
القلب صياد وحيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة