متى تنكسر موجة ارتفاع درجات الحرارة وكيف نستعد للصيف؟ شاهد رد الأرصاد

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 02:28 م
متى تنكسر موجة ارتفاع درجات الحرارة وكيف نستعد للصيف؟ شاهد رد الأرصاد الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار حدة ارتفاع درجات الحرارة ، وذلك تزامنا مع الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد وتصل ذروتها الخميس والجمعة.

وأشارت عضو المركز الإعلامى بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة، إلى أنه من المتوقع مع يوم السبت أن تنخفض قيم درجات الحرارة بمعدل من 3: 4 درجات عن ذروة الارتفاعات وذلك نتيجة تأثر البلاد بـ منخفض جوى فى طبقات الجو العليا وكتب هوائية شمالية.

ولفتت إلى أن متوسط درجات الحرارة بداية من الأسبوع القادم تتراوح على القاهرة الكبرى على سبيل المثال بين 35 و36 لنعود إلى الأجواء الحارة فترة النهار إلى المعتدلة خلال فترة الليل.

ووجهت عدد من النصائح للمواطنين استعدادا لاستقبال فصل الصيف فى مقدمتها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وتجنب الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة والتواجد فى أماكن جيدة التهوية والإكثار من شرب السوائل والمياه.

ويشهد اليوم الثلاثاء ، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الانحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء ، معتدل على السواحل الشمالية.

ومتوقع اليوم أن يشهد نشاط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة