لضمان نزهة ممتعة.. 7 نصائح يجب اتباعها فى أولى رحلاتك على السفن السياحية

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 02:00 م
لضمان نزهة ممتعة.. 7 نصائح يجب اتباعها فى أولى رحلاتك على السفن السياحية رحلة بحرية - أرشيفية
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت واحدة من عمال السفن السياحية عن النصائح السبع الأساسية التى يجب على السياح لأول مرة أخذها بعين الاعتبار إذا كانوا يريدون رحلة سلسة.

لوسى ساوثيرتون، 28 عامًا، من برمنجهام - والتى اكتسبت 9 سنوات من الخبرة الرائعة على متن السفينة - نشرت مؤخرا عبر حسابها على يوتيوب، مقاطع فيديو تشرح من خلالها كيفية الاستعداد للرحلات البحرية بالنسبة للمبتدئين فى هذا النوع من الرحلات.

يغطى المقطع - وهو جزء من سلسلة واسعة النطاق تساعد المسافرين على الاستمتاع بحياة الرحلات البحرية - كل شيء بدءًا من الضروريات الأساسية مثل التأمين على السفر، وخدمة الواى فاى، إلى شراء المشروبات.

يمكن أن يكون الإبحار فى أربع زوايا من العالم أمرًا شاقًا إذا كنت لأول مرة، ولكن المسافر المحترف يتأكد من الخوض فى التفاصيل الكافية لطمأنه رواد الرحلات البحرية القادمين، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

عمال على منتن سفينه سياحية
عمال على منتن سفينه سياحية

وشددت فى البداية على أهمية تأمين السفر، وأصدرت تعليمات لمشتركيها البالغ عددهم 68000 شخص، بحل هذا الأمر بمجرد حجز رحلتهم البحرية، إضافة إلى عدة تعليمات هامة توضحها السطور التالية.

1- احصل على تأمين السفر الخاص بك بمجرد الحجز

أوضحت لوسى أنه من المهم أن تكون منظمًا بعض الشيء عندما يتعلق الأمر برحلتك البحرية، مستشهدة باحتمالات لا حصر لها لأشياء غير مسبوقة قد تكون خاطئة كسبب ليكون فى الوقت المناسب عندما يتعلق الأمر بشراء تأمين السفر.

2 - تأكد من أن جميع العناصر الخاصة بك مسموح بها على متن الرحلة

فى حين أن هذا قد يبدو واضحا، أوضحت لوسى أن الركاب فى كثير من الأحيان يفشلون فى قراءة التعليمات الأساسية.

على الرغم من أن الأسلحة محظورة بشكل واضح، إلا أن الأشياء غير الضارة مثل "فتاحات الرسائل" تشكل أيضًا خطر مصادرتها، لذا فإن الأمر يستحق دائمًا البحث السريع في Google حتى لا تفقد أى أشياء ثمينة.

3 - الاستعداد لشبكة Wi-Fi سيئة

أوضحت لوسى أنه حتى لو كنت تنوى شراء شبكة WiFi التى توفرها لك سفينة الرحلات البحرية، فمن المحتمل أن تكون ذات نوعية سيئة، لذا استعد مسبقًا واحصل على جميع التطبيقات التى تحتاجها لإقامتك.

4 - أخبر البنك الذى تتعامل معه

الشيء الوحيد الذى يتجاهله العديد من المسافرين هو إخبار البنك الذى يتعاملون معه عن رحلتهم البحرية، ما يعرضهم إلى احتمالية وضع علامة على المعاملات التى تتم فى مناطق زمنية مختلفة على أنها نشاط مشبوه إذا فشلت فى إبلاغهم.

5 - احجز الأشياء مقدمًا

قالت لوسي، إذا كنت قد وضعت عينك على شيء ما، سواء كان مطعمًا أو عرضًا، فاحجزه مسبقًا، وأوضحت عاملة السفينة السياحية السابقة: "تأكد من الحجز إما قبل الصعود على متن السفينة أو بمجرد صعودك على متنها".

6. التحلى بالصبر مع خدمات الضيوف

توصى لوسى بتجنب ضغوط الرحلات البحرية لأول مرة عن طريق الانتظار لفترة أطول قليلاً لحل المشكلات بشكل أكثر كفاءة.

وقالت: "إذا كنت بحاجة للذهاب إلى خدمات الضيوف لأى سبب من الأسباب، فربما تكون لديك مشكلة فى الفواتير، أو مشكلة فى المقصورة".

7 - البقشيش

كانت نصيحة لوسى الأخيرة لرواد الرحلات البحرية لأول مرة تتعلق بالإكرامية التى تذهب إلى مضيفى المقصورة وأحيانًا النوادل، وأوضحت أن هناك خيارًا لدفع الإكراميات مقدمًا، ولكن ليس عليك اختيار هذا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة