56 ألف كيلو لحوم و40 عجلا للأسر الاولى بالرعاية بقرى سوهاج خلال عيد الأضحى

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 01:39 م
56 ألف كيلو لحوم و40 عجلا للأسر الاولى بالرعاية بقرى سوهاج خلال عيد الأضحى التحالف الوطنى
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى استكمال نشاطها الموسمى فى توزيع لحوم الأضاحى على الأسر غير القادرة فى قرى ونجوع محافظة سوهاج بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بتوزيع عدد 56 ألف كيلو لحوم اضاحى و40عجل بلدى ضمن مشروع "صك الأضحية" لهذا العام وذلك بإشراف ورعاية مديرية التضامن الإجتماعى بسوهاج.

يأتى ذلك فى إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة سوهاج وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام القيادة السياسية و اللواء طارق الفقى ، محافظ سوهاج، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كأهلهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد رأفت السمان ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج، أن المديرية تستهدف ومن خلال مشروع صك الأضحية بالتعاون مع جمعية الأورمان الوصول بلحوم الأضاحى الى كل الأسر الأكثر احتياجًا فى محافظة سوهاج ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا والمناطق النائية الأكثر فقرًا.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الغاية من الأضحية هى ادخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم اضحيته الى مستحقيها وفى نفس الوقت اسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجماعتهم السكانية .

مؤكداً أن الذبح سوف يبدا بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق بذبح العجول البلدية فى مجازر وزارة الزراعة المعتمدة بسوهاج وتوزيعها على غير القادرين خلال أيام العيد فى القرى الأكثر احتياجًا فى سوهاج من خلال مكتب مشروعات المحافظة وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة ومديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة .

موضحًا أن الكمية المخصصة من اللحوم المستوردة 56 ألف كيلو لحوم توزع على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعايا لأهالى محافظة سوهاج وذلك طبقًا لتعليمات وزارة الزراعة، مؤكدًا أن اللحوم المستوردة يتم ذبحها خلال ايام العيد وستوزع بعد شهرين حين وصولها مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة