عرض أكبر هيكل عظمى لديناصور في العالم للبيع بمزاد علني.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 03 يونيو 2024 10:36 ص
عرض أكبر هيكل عظمى لديناصور في العالم للبيع بمزاد علني.. اعرف التفاصيل هيكل ديناصور
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُعرض قريبًا واحد من أكثر هياكل الديناصورات تى ركس اكتمالاً فى العالم، والمعروف باسم "ستان"، للبيع فى دار كريستيز للمزادات فى نيويورك.

هيكل الديناصور المعروض للبيع يأتى بارتفاع 13 قدمًا وطول 40 قدمًا، ويزن حوالى 7 إلى 8 أطنان، تم اكتشافه فى عام 1987 فى داكوتا الجنوبية بواسطة عالم الحفريات ستان ساكريسون، استغرق ترميم الهيكل أكثر من 30 ألف ساعة من العمل اليدوى، وفقا لما نشره موقع "CNN" عربية.

يتكون الهيكل العظمى للديناصور "ستان" من 188 عظمة، مما يجعله أحد أكبر الهياكل العظمية لـ"تى ركس" وأكثرها اكتمالاً فى العالم، تمت دراسة "ستان" فى معهد بلاك هيلز على مدار العقدين الماضيين، وأنتج علماء الحفريات حوله عشرات الأوراق البحثية والدراسات.

الهيكل العظمى للديناصور
الهيكل العظمى للديناصور

سيتم عرض الهيكل العظمى فى دار كريستيز للمزادات قبل المزاد الذى يُقام فى 6 أكتوبر، مع تقديرات أن يتراوح سعره بين 6 و8 ملايين دولار، يجذب الهيكل اهتمام العلماء وهواة جمع التحف على حد سواء بسبب حالته الاستثنائية وتاريخه الطويل فى الأبحاث العلمية.

تم العثور على أول عظام الهيكل "ستان" فى تكوين هيل كريك فى داكوتا الجنوبية خارج بوفالو فى عام 1987. منذ ذلك الحين، استغرق الأمر أكثر من 30 ألف ساعة من العمل اليدوى للتنقيب عن الهيكل العظمى وترميمه، الهيكل يحمل اسم مكتشفه، عالم الحفريات ستان ساكريسون، الذى اكتشفه أثناء البحث فى المنطقة.

يعد "ستان" واحدًا من أكثر الهياكل العظمية الكاملة للديناصور تى ركس، مما يجعله ذا قيمة علمية هائلة، تمت دراسته على نطاق واسع، حيث ساهم فى العديد من الأوراق البحثية التى أثرت بشكل كبير على فهمنا لهذا النوع من الديناصورات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة