رئيس المكسيك المنتهية ولايته يهنئ كلوديا شينباوم على فوزها بالانتخابات

الإثنين، 03 يونيو 2024 04:17 م
رئيس المكسيك المنتهية ولايته يهنئ كلوديا شينباوم على فوزها بالانتخابات رئيسة المكسيك كلوديا شينباوم
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الرئيس المكسيكى المنتهية ولايته، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، المرشحة الرئاسية، كلوديا شينباوم، على تقدمها فى الانتخابات الرئاسية التى جرت أمس، الأحد.


وقال أوبرادور - فى مقطع فيديو تم نشره على موقع التواصل الاجتماعى X، إنه "بكل مودة واحترام أهنئ كلوديا شينباوم على تقدمها بفارق كبير فى الانتخابات، وهى لن تكون فقط أول سيدة تتولى رئاسة المكسيك، وإنما أيضا حصلت على أكبر عدد من الأصوات فى تاريخ البلاد".

 

وأعرب الرئيس المنتهية ولايته عن فخره بالإقبال الكبير على التصويت الذى شهدته الانتخابات الرئاسية الأخيرة.
كلوديا شينباوم، مرشحة حزب مورينا الحاكم، حاصلة على شهادة فى الفيزياء وحصلت على الماجستير والدكتوراه فى هندسة الطاقة، كما أنها حصلت على العديد من الجوائز التقديرية لمسيرتها المهنية فى المجال الأكاديمي.


ولدت فى مكسيكو سيتى عام 1962، ولها طفلان وحفيد واحد، زوجها هو خيسوس ماريا تاريبا، الذى التقت به فى الجامعة عندما كانا يدرسان الفيزياء، وهو حاليًا خبير مالى فى بنك المكسيك.


وفى عام 2018، تم انتخابها رئيسة لحكومة مكسيكو سيتي، وهى أول امرأة منتخبة تتولى هذا المنصب، لكن رغبتها فى أن يكون جزءا من السياسة المكسيكية بدأت فى عام 2000، عندما تولى منصب وزير البيئة فى المنطقة الفيدرالية مع لوبيز أوبرادور كرئيس للمنطقة، حتى عام 2006.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة