الشرطة الهولندية تستعيد ماستين مسروقتين من معرض TEFAF إحداهما بإسرائيل

الإثنين، 03 يونيو 2024 03:00 م
الشرطة الهولندية تستعيد ماستين مسروقتين من معرض TEFAF إحداهما بإسرائيل الشرطة الهولندية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعادت السلطات الهولندية ماستين سُرقتا من معرض  TEFAF Maastricht في عام 2022 ، في عملية سطو مسلح على المعرض، على مرأى من الزوار، حيث فر العديد من الرجال المسلحين والمتنكرين ومعهم مجوهرات تبلغ قيمتها عشرات الملايين من الدولارات.

وذكرت صحيفة " هولاند تايمز" أنه بالإضافة إلى استعادة الماستين، هناك مشتبه به واحد على الأقل، وهي امرأة، على صلة بالجريمة، على الرغم من أن الرجال الخمسة الذين شاركوا في عملية التحطيم والخطف ما زالوا طلقاء.

تم العثور على إحدى الماستين في إسرائيل، بينما تم العثور على الماسة الثانية فى دولة أخرى، أشارت التقارير السابقة إلى عصابة من البلقان مرتبطة بـ Pink Panthers، وهي شبكة دولية متخصصة في سرقة المجوهرات، وتعتقد الشرطة أن لصوص TEFAF ينحدرون من مدينة نيس في صربيا، وقد عرضوا مكافأة قدرها 500 ألف يورو (542 ألف دولار) مقابل معلومات حول الجريمة.

وقالت الشرطة في بيان: "بعض اللصوص مطلوبون أيضًا لارتكابهم عمليات سطو مماثلة في دول أوروبية أخرى مثل سويسرا وجمهورية التشيك، وربط تحقيق الشرطة الآن بين المشتبه به الخامس، وهى امرأة، وبين عملية السطو.

دخل الرجال المسلحين  TEFAF Maastricht، المعرض الرئيسي للفنون الدولية، حوالي الساعة 11:30 صباحًا في يونيو 2022، حيث واجه اللصوص ضباط الأمن أثناء تحطيمهم بآلة دعامة مكان عرض الماستين، وبحسب ما ورد خرجت المجموعة من المعرض بالمرور عبر المطعم.

وبعد يوم واحد، ألقت قوات الشرطة الوطنية الهولندية القبض على رجلين يشتبه في تورطهما في عملية السطو، ولكن تم إطلاق سراحهما من الحجز وتبرئة من الشبهة.

وقالت الشرطة: "العنصر الدولي في هذا التحقيق يجعل كل شيء يستغرق وقتا طويلا لأنه يتعين علينا اتباع الإجراءات واللوائح الدولية."

الشرطة الهولندية
الشرطة الهولندية


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة