حقائق عن مواجهات الأهلى وفاركو قبل لقاء الليلة.. البرتقالى لا يعرف الفوز على الأحمر بعد 5 لقاءات.. غياب معلول وتاو وعمر كمال ورضا سليم وكريستو عن كتيبة كولر.. والمارد الأحمر يسعى لملاحقة بيراميدز على القمة

الجمعة، 28 يونيو 2024 02:00 م
حقائق عن مواجهات الأهلى وفاركو قبل لقاء الليلة.. البرتقالى لا يعرف الفوز على الأحمر بعد 5 لقاءات.. غياب معلول وتاو وعمر كمال ورضا سليم وكريستو عن كتيبة كولر.. والمارد الأحمر يسعى لملاحقة بيراميدز على القمة فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم، الجمعة، لمتابعة اللقاء الذى يجمع الاهلى مع فاركو باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري،  ونستعرض أهم المعلومات عن المباراة فى السطور التالية..

1_ يحتل الأهلى المركز الثانى برصيد 45 نقطة بعدما لعب 19 مباراة، حقق الفوز في 14 لقاء وتعادل فى 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 42 هدفاً وتلقت شباكه 18.

2_فيما يحتل فاركو المركز الخامس عشر فى جدول الدوري برصيد 25 نقطة، بعدما لعب 27 مباراة حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل فى 10 لقاءات وخسر 12 مباراة وسجل لاعبوه 26 هدفاً وتلقت شباكه 38.

3_يسعى الأهلي لملاحقة بيراميدز صاحب المركز الأول برصيد 62 نقطة جمعها من 25 مباراة.

4_تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى وفاركو في الدوري المصري، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

5_فاز الأهلى على الداخلية بهدفين مقابل هدف فى آخر ظهور بالدوري، قبل أن يحقق فوزا اعتباريا على الزمالك بهدفين دون رد لرفض الفارس الأبيض خوض مباراة القمة.

6_فيما فاز فاركو على الاتحاد السكندري بهدف دون رد بأخر ظهور فى المسابقة.

7_ تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 32.30 مليون يورو، فيما تساوى القيمة التسويقية لفاركو 5.05 مليون يورو.

8_التقى الأهلى مع فاركو في 5 مباريات حقق المارد الأحمر 4 انتصارات وتعادل في لقاء وحيد وسجل لاعبيه 11 هدفا وتلقت شباكه 3 .

9_ هداف الأهلي في مواجهات الفريقين هو محمد شريف الذي يلعب حاليا ضمن صفوف الخليج السعودي برصيد 3 أهداف، يليه محمد مجدي أفشة وإمام عاشور (هدفين).

10_انتهت آخر مباراة بين الفريقين بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف.

11_خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 105 مباراة فاز فى 73 لقاءً، وتعادل فى 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 197 هدفاً وتلقت شباكه 69، وخرج بشباك نظيفة فى 61 مباراة، وأكبر فوز حققه أمام بلدية المحلة بنتيجة (5-1)، بينما أكبر خسارة كانت ماميلودي صنداونز (5-2)

12_توج كولر مع الأهلى بسبعة بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال أفريقيا "مرتين"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

13_تعد مباراة الاهلى وفاركو مهمة في رحلة المارد الأحمر لتصحيح مساره بجدول الدوري عن طريق الفوز بكل مبارياته للصعود لقمة المسابقة للحفاظ على اللقب المحلى بعد التتويج الأفريقى.

14_يدير لقاء الأهلي وفاركو، في الجولة 28 من عمر الدوري المصري، الحكم نادر قمر الدولة ويعاونه الثنائي هشام الدسوقي وأحمد عادل عبد الفتاح، والحكم الرابع مصطفى شهدي ويتواجد على تقنية الفيديو، الحكم محمد الحنفي ويساعده مصطفى عطية.

15_وإجمالا أدار نادر قمر الدولة أربعة مباريات للأهلى قبل لقاء الليلة حقق المارد الاحمر الفوز فى 3 مباريات وانتهت واحدة بالتعادل.

16_للمصادفة كان أخر لقاء يديره نادر قمر الدولة تحكيمياً للأهلى أمام فاركو في 14 أبريل 2023 وانتهى بفوز المارد الأحمر بثلاثية دون رد.

17_يغيب عن صفوف الأهلي في مباراة فاركو الليلة كلا من بيرسى تاو وعمر كمال عبد الواحد وعلي معلول ومصطفى مخلوف للإصابة، وحمزة علاء ورضا سليم وكريم الدبيس وكريم نيدفيد وكريستو وأحمد نبيل كوكا ومحمود متولى لوجهة نظر فنية.

18_قائمة الأهلي شهدت عودة الرباعي: "محمد الشناوي، مروان عطية، محمد عبد المنعم ووسام أبو علي"، الذين تم استبعادهم من مباراة الداخلية الأخيرة.

19_تضم قائمة الاهلى لمواجهة فاركو كل من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومحمود الزنفلي

الدفاع: خالد عبد الفتاح وكريم فؤاد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني

الوسط، مروان عطية وأليو ديانج وعمرو السولية وإمام عاشور وأكرم توفيق وأفشة وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وطاهر محمد

الهجوم: وسام أبو علي ومحمود كهربا وأنطوني موديست

20_يُشار إلى أن هذه مباراة فاركو هي الأولى للأهلي منذ مواجهة الداخلية التي أقيمت يوم 21 يونيو الجاري، حيث كان من المفترض أن يلعب مع الزمالك يوم 25 لكن تم إلغاء المباراة لانسحاب الزمالك من القمة.

21_يبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام فاركو مكون من :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: أحمد عبد القادر، حسين الشحات ،محمود عبد المنعم "كهربا".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة