رئيس لجنة التحقيقات ببعثة الحج السياحى بالمدينة المنورة لـ"اليوم السابع": مستمرون بمتابعة الحجاج المصريين حتى عودتهم.. نعمل على حل الشكاوى وإزالة المخالفات فورا.. ولا تهاون مع الشركات غير الملتزمة.. فيديو

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 04:30 م
رئيس لجنة التحقيقات ببعثة الحج السياحى بالمدينة المنورة لـ"اليوم السابع": مستمرون بمتابعة الحجاج المصريين حتى عودتهم.. نعمل على حل الشكاوى وإزالة المخالفات فورا.. ولا تهاون مع الشركات غير الملتزمة.. فيديو أحمد فوزي والزميل محمد أسعد من داخل غرفة العمليات بالمدينة المنورة
رسالة المدينة المنورة: محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد فوزي، مدير مكتب شؤون الحج السياحي بالمدينة المنورة التابع للبعثة المصرية للحج السياحي، ورئيس لجنة التحقيقات بالمكتب أن البعثة أتاحت كافة وسائل التواصل مع الحجاج بهدف سهولة الوصول لمقر البعثة والتواصل مع أعضاءها في حالة وقوع أية مشكلة أو مخالفات بحقهم.

وقال، خلال لقائه مع اليوم السابع، بدأت لجنة التحقيقات بالمكتب قبل انطلاق شعائر الحج وفي الموسم الأول (أي قبل مناسك الحج) تلقينا بعض الشكاوى المتعلقة بالتسكين وتأخر الوجبات، وهي مشاكل يتم التدخل فيها والعمل على إزالتها بشكل فوري ولم تتطلب تلك المشاكل إحالة الشركات المخالفة للتحقيق.

أضاف؛ ولكن في الموسم الثاني (بعد انتهاء مناسك الحج) تلقينا 3 مشاكل كتابية، وهي تستدعي التحقيق مع الشركات المخالفة ويتم كتابة تقرير عنها ورفعها للسلطة المختصة لاتخاذ قرار بشأنها، بجانب بعض المشاكل الأخرى غير المؤثرة التي يتم العمل على إزالتها فورًا وإلزام الشركات بعدم تكرارها.

واستكمل حديثه بقوله: لا يمكن أن نتهاون مع أي مخالفة بحق الحجاج، ولا نقبل بعدم التزام الشركات بما تم الاتفاق عليه مع الحاج سواء فيها يتعلق بالتسكين ودرجة نجومية الفنادق وعدد الحجاج في كل غرفة وطبيعة الوجبات وكل ما هو متعلق بالبرنامج المتفق عليه، ونعمل على ضمان توفير كافة الخدمات للحجاج حتى عودتهم جميعًا إلى أرض الوطن.

وسبق وأكد أحمد صالح، رئيس مكتب شؤون الحج السياحي بالمدينة المنورة التابع للبعثة المصرية للحج السياحي؛ استمرار متابعة حركة تفويج حجاج السياحة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج والإشراف على إجراءات تسكينهم بمقرات إقامتهم بها حتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

وقال صالح خلال لقائه مع  الـ"اليوم السابع" إن المدينة المنورة استقبلت في الموسم الأول من الحج (قبل بدء المناسك) 8158 حاجا من حجاج السياحة، في حين تستقبل 17065 حاجا في الموسم الثاني (بعد انتهاء المناسك) قادمين من مكة المكرمة لاستكمال باقي برامج الحج الخاصة بهم، حيث بدأت عملية التفويج منذ 20 يونيو الجاري وتستمر حتى 27 يونيو، في حين بدأت رحلات الحج البري في المغادرة يوم 23 يونيو، وستكون آخر رحلات مغادرة المدينة المنورة يوم 1 يوليو المقبل.

وقال: نتابع على مدار الساعة وبشكل لحظي تحركات الحجاج من قبل خروجهم من مكة المكرمة وحتى وصولهم إلى المدينة المنورة وإجراءات والتسكين وغيرها، مشيرًا إلى أن البعثة بالمدينة المنورة تعمل منذ البداية على وأد أية مشاكل أو سلبيات تواجه حجاج السياحة، فتمت عمليات المرور والمراجعة على كافة الفنادق قبل وصول الحجاج للتأكد من توافر كافة الخدمات، ومطابقتها مع المواصفات والاتفاق الموجودة في العقود وغيرها، وهو ما ساهم في عدم وجود شكاوى من قبل حجاج السياحة خلال تواجدهم بالمدينة المنورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة