احتفالا بذكرى ميلاد.. كتب تحدثت عن الأرجنتينى ليونيل ميسى

الإثنين، 24 يونيو 2024 07:00 م
احتفالا بذكرى ميلاد.. كتب تحدثت عن الأرجنتينى ليونيل ميسى ميسى القصة الكاملة
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل، اليوم، الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامى الأمريكي الحالى، بعيد ميلاده الـ السابع والثلاثون، إذ أنه ولد في مثل هذا اليوم 24 يونيو عام 1987، ويتصدر اللاعب الأرجنتيني قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية على مر التاريخ برصيد 8 مرات وكانت أولها في عام 2009 وآخرها في عام 2023 الماضي، وهناك مجموعة من الكتب التي تحدثت عن الأسطورة "ميسى"، وهو ما نستعرضه لكم في السطور التالية.

ميسى القصة الكاملة

هناك ترجمة عربية لكتاب بعنوان "ميسي القصة الكاملة"، للكاتب الصحفي الإيطالي لوكا كايولي، ونقله إلى اللغة العربية المترجم عبد الرحمن النجار، عن منشورات وسم.

وفى كتاب "ميسي القصة الكاملة"، يتتبع الكاتب الصحفي الإيطالي لوكا كايولي صعود نجم اللاعب الأسطوري ليونيل ميسي، من قبل ولادته، مرورا بالحالة السياسية للأرجنتين، إلى البيئة الكروية في بلاده.

كما يتطرق الصحفي الإيطالي لوكا كايولي فى فصول الكتاب إلى التضحيات التي قدمتها أسرة ليونيل ميسى، ومرضه المبكر في نقص هرمون النمو، إلى تميزة في الصغر في التحكم في الكرة.

ميسى القصة الكاملة
ميسى القصة الكاملة

القصة الحقيقية للفتى الذى أصبح أسطورة


يعد هذا الكتاب تصوير واقعى لحياة ميسى الخاصة وللمجتمع الأرجنتينى فى الفترة التى سبقت وواكبت ولادته، فى الكتاب صور حية لشخصية ليونيل الإنسان، عاداته ومشاعره وأحلامه وإخفاقاته، ماذا يحب أن يقرأ ويأكل وكيف يمضى أوقات فراغه، كيف ينظر هو إلى نفسه وكيف يراه الآخرون؟، من الأم والخالة والأصدقاء مرورا بالزملاء والمدرسين، ورحلة السعى الدؤوب التى بدأها ميسى من أحد الأحياء الفقيرة على الطرف الغربى من المحيط الأطلسى أثمرت أخيرا حين طار إلى الطرف الآخر حيث ينتظره بلهفة عشاق الكرة الإسبانية وفريق برشلونة العملاق ومنذ ذلك الوقت لم يتوقف نجمه عن السطوع.

القصة الحقيقية للفتى الذى أصبح أسطورة
القصة الحقيقية للفتى الذى أصبح أسطورة

ميسى


يسلط الكتاب الضوء على مشوار ليونيل ميسى فى عالم كرة القدم فى 628 صفحة، بدءا من مدرسته حيث كان يلقبه أصدقاؤه بعدة ألقاب ومن بينها: "الفتى القصير"، و"المايسترو" و"كلارك كينت"، و"الغاليسى" و"كلب الصيد" بسبب قصة شعره، ووصولاً إلى احترافه وشهرته العالمية الواسعة.

ميسى
ميسى

جراند هوتيل كالتشيو ميركاتو


فى كتابه كشف الصحفى الإيطالى جيانلوكا دى مارزيو، تفاصيل محاولة ريال مدريد الإسبانى ضم الأرجنتينى ليونيل ميسى من برشلونة سنة 2013.

ووفق جيانلوكا، فقد كان ميسى قريبا من ارتداء القميص الأبيض والتوقيع مع نادى ريال مدريد فى عام 2013، حيث كان على رادار رئيس النادى الملكى فلورنتينو بيريز والذى كان مستعدا لدفع 250 مليون يورو قيمة الشرط الجزائى وقتها فى عقد "البرغوث" مع "البلوغرانا". وجاء فى كتاب جيانلوكا أن ميسى لم يرغب حتى فى معرفة المكافآت المالية التى سيحصل عليها من هذه الصفقة التاريخية.

جراند هوتيل كالتشيو ميركاتو
جراند هوتيل كالتشيو ميركاتو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة