لتعزيز القيم الدينية والوطنية..

إطلاق البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل بمساجد شمال سيناء

الإثنين، 24 يونيو 2024 10:00 ص
إطلاق البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل بمساجد شمال سيناء البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل في مساجد شمال سيناء، والذي يشمل جميع الإدارات الفرعية بمراكز المحافظة.

وأوضح الشيخ محمود مرزوق، أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بشكل صحيح. وأشار إلى أن البرنامج الصيفي للطفل مستمر في فعالياته.

وأكد مرزوق، أن جهود وزارة الأوقاف في الاهتمام بالنشء ملموسة، وأن الأطفال هم مستقبل مصر المشرق، موضحا أن البرنامج الصيفي يتضمن برامج تثقيفية حول القرآن الكريم وتفسيره، والحديث النبوي الشريف والفهم المقاصدي له، بهدف تكوين وقاية فكرية للنشء ضد الفكر المتطرف وتحصينهم من سموم أعداء الدين والوطن، وأشاد بالإقبال غير المسبوق من الأطفال على البرنامج الصيفي في مساجد شمال سيناء.

من جانبهم، أكد عدد من أولياء الأمور، أن البرنامج الصيفي للطفل في مساجد شمال سيناء هو مصدر تربية وتثقيف موثوق به، حيث يتلقى فيه الأطفال القيم والأخلاق النبيلة، ويعيد الصلة الروحية بالمسجد. وأوضحوا أن البرنامج يسهم في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى الأطفال، وينمي مدارك الفهم والتفاعل والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، ويصقل مواهبهم الواعدة ويستثمر طاقاتهم، ويسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم.

واستمرت الفعاليات بعقد مجلس لتعليم الصلاة على النبي "صلى الله عليه وسلم" للأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي بمسجد السلام بالمساعيد، بالإضافة إلى تلاوة جماعية لسورة "الضحى" من قبل الأطفال المشاركين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة