ألبانيا ضد إسبانيا.. خيسوس نافاس يدخل تاريخ الماتادور برقم قياسى

الإثنين، 24 يونيو 2024 09:56 م
ألبانيا ضد إسبانيا.. خيسوس نافاس يدخل تاريخ الماتادور برقم قياسى خيسوس نافاس
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق خيسوس نافاس مدافع منتخب إسبانيا، رقمًا تاريخيًا جديد مع الماتادور في البطولات الكبرى، بعدما اختير أساسيًا في التشكيل الرسمي لمواجهة ألبانيا المقرر إقامتها في العاشرة من مساء اليوم الإثنين على ملعب "مركور شبيل أرينا" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية: "بعمر 38 عاماً و216 يوماً، أصبح خيسوس نافاس أكبر لاعب يلعب لإسبانيا في بطولة دولية كبرى (كأس العالم + كأس الأمم الأوروبية)، متجاوزاً الرقم القياسي السابق لسانتياجو كانيزاريس ضد السعودية في كأس العالم ألمانيا 2006 (36 عاماً و248 عاماً).

ألبانيا ضد إسبانيا

يخوض منتخب إسبانيا مباراة اليوم بأريحية كبيرة بعدما حسم تأهله للدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعد فوزين متتاليين على كرواتيا وإيطاليا، وحصد 6 نقاط تصدر بها المجموعة الثانية.

وبدأ منتخب إسبانيا مشواره في اليورو بقوة كبيرة تحت قيادة مدربه لويس دي لا فوينتي، وأعطى إنذارا لجميع منافسيه بقدرته على حصد اللقب، لما ظهر به لاعبوه من رغبة قوية وقدرات فنية عالية في أول جولتين خاصة على الجانب الهجومي في ظل امتلاك الثنائي لامين يامال ونيكو ويليامز.

ويسعى الماتدور الإسباني لتحقيق الفوز على ألبانيا من أجل تأكيد حسم تأهله للدور ثمن النهائي من البطولة وإنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

ويعتلي منتخب إسبانيا قمة المجموعة الثانية في يورو 2024، برصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب إيطاليا وصيفاً برصيد 3 نقاط ثم منتخب ألبانيا ثالثاً وفي رصيده نقطة واحدة وبفارق الأهداف عن كرواتيا متذيل الترتيب.

وفي المقابل، ينتظر منتخب ألبانيا مهمة صعبة ضد اللاروخا في لقاء اليوم، لكنه سيدخل اللقاء رافعا شعار لا بديل عن الفوز على الماتدور من أجل إحياء آماله في التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا في نسختها الـ 17.

سقط منتخب ألبانيا أمام إيطاليا بنتيجة 1-2 في بداية مشوار يورو 2024، ثم تعادل مع كرواتيا في الجولة الثانية مع كرواتيا بنتيجة 2-2.

وجاء التشكيل الرسمي لمنتخب ألبانيا ضد إسبانيا كالتالي:

حراسة المرمى: ستراكوشا

خط الدفاع: باليو، جيمسيتي، أليند أجيتي، ميتاج

خط الوسط: لاتشي، رمضاني، أصلاني

خط الهجوم: أساني، مناج، باجرامي

بينما جاء تشكيل منتخب إسبانيا ضد ألبانيا كالتالي:

حراسة المرمى: رايا

خط الدفاع: خيسوس نافاس، فيفيان، لابورت، جريمالدو

خط الوسط: زوبيمندي، أولمو، ميرينو

خط الهجوم:  فيران توريس، خوسيلو، أويارزابال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة