يورو 2024.. بلجيكا تخشى الخروج المبكر وتتمسك بالأمل أمام رومانيا الليلة

السبت، 22 يونيو 2024 06:00 ص
يورو 2024.. بلجيكا تخشى الخروج المبكر وتتمسك بالأمل أمام رومانيا الليلة منتخب بلجيكا
كتب- محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختتم مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، عندما يلتقي منتخب رومانيا مع نظيره بلجيكا في العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب راين إينرجي ستاديون.

ويسعى منتخب بلجيكا إلى الفوز لتعويض الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمام سلوفاكيا، بهدف نظيف ، في افتتاح مواجهاتها بالمجموعة، خصوصا أن في حال الخسارة قد يفقد "الشياطين الحمر" أي أمل في احتلال أول مركزين في المجموعة، ناهيك عن أنّ آمالهم في التأهل بين أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث ستكون ضئيلة.

بينما يستهدف منتخب رومانيا حسم التأهل المبكر إلى ثمن النهائي عبر حصد النقاط الثلاث اليوم، خصوصا أنه حقق فوزا كبيرا على حساب أوكرانيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولي.

وتعرض منتخب الشياطين الحمر لهجوم حاد من جانب الجماهير والإعلام فى بلجيكا، لا سيما أن الأمال كانت معلقة على عناصر الخبرة في صفوف الفريق مثل كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي والهداف روميلو لوكاكو، لاعب تشيلسي الإنجليزي الذي قضى الموسم الماضي معارا لروما الإيطالي، ولياندرو تروسارد مهاجم أرسنال الإنجليزي، إلا أنهم خسروا المباراة الأولى وكان الأداء سيئا للغاية.

سبق أن تأهل منتخب بلجيكا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا في نسخة عام 1980 في إيطاليا، قبل أن يخسر أمام منتخب ألمانيا، ومنذ ذلك الحين لم يصل إلى ما هو أبعد من دور الثمانية، وهو الآمر الذي تكرر كذلك في آخر نسختين شارك بهما.

في المقابل، يعيش منتخب رومانيا بقيادة مدربه إدوارد يوردانسكو معنويات مرتفعة، خاصة بعد فوزه في المباراة الأولى على أوكرانيا بثلاثية نظيفة، يوم الاثنين الماضي، ويأمل الفوز اليوم من أجل حسم التأهل المبكر إلى الدوري التالي.

ويملك المنتخب الروماني أكثر من فرصة للتأهل، إذ أنه أمام خيارين للفوز أو التعادل، حيث يمنحه الانتصار اليوم مكانا في دور الستة عشر مباشرة، فيما لن يضره التعادل قبل مباراته الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السلوفاكي، يوم الأربعاء المقبل.

ويمتلك منتخب رومانيا العديد من اللاعبين المميزين، على رأسهم المدافع دراجوسين، لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، والجناح دينيس مان، الذي تألق في مباراة أوكرانيا وكان واحدا من أسباب الفوز، كما يتواجد يانيس حاجي، نجل الأسطورة جورجي حاجي، في القائمة.

نظام المنافسة فى يورو 2024
 

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات،وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة