تنفيذ فعاليات تثقيفية ودعوية لوزارة الأوقاف فى شمال سيناء

الجمعة، 21 يونيو 2024 02:21 م
تنفيذ فعاليات تثقيفية ودعوية لوزارة الأوقاف فى شمال سيناء فعاليات تثقيفية ودعوية لوزارة الأوقاف في شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة شمال سيناء مجموعة من الفعاليات والندوات التي نظمتها مديرية الأوقاف، حيث تضمنت هذه الفعاليات قراءة "سورة الكهف" من مسجد النصر بالعريش، وندوة كبرى بمسجد أم القرى حول العلوم والتكنولوجيا، إلى جانب سلسلة من الندوات في المساجد الكبرى للإدارات الفرعية.

أعلنت مديرية اوقاف شمال سيناء ، انه في إطار جهود وزارة الأوقاف المصرية لنشر الفكر الوسطي المستنير وتعزيز الدور التثقيفي، انعقدت فعاليات قراءة "سورة الكهف" من مسجد النصر بالعريش.

وفي سياق تفعيل الندوات والأنشطة الدعوية، وضمن النشاط العلمي والتثقيفي للوزارة، عقدت مديرية أوقاف شمال سيناء ندوة كبرى بمسجد أم القرى بالعريش تحت عنوان "العلوم والتكنولوجيا حاضرنا ومستقبلنا". تأتي هذه الندوة ضمن خطة الوزارة لتنفيذ 16 ندوة على مستوى المديريات.

كما تهتم وزارة الأوقاف بالمساجد من حيث البنية والمعنى، وبالتوعية الدينية والعلمية والتثقيفية. وتحت رعاية الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، عقدت المديرية عدة ندوات بالمساجد الكبرى في الإدارات الفرعية تحت عنوان "فضل الإكثار من ذكر الله تعالى في الأيام المعدودات".

وسبق وأعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء تنفيذها  قافلة دعوية إلى مساجد منطقة وسط سيناء بنطاق مركز الحسنة في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة،  تحت عنوان: "دين الإنسانية في أسمى معانيها.. حرمة الدماء والأموال والأعراض".

وفي سياق متصل، قام الأئمة بمساجد مديرية أوقاف شمال سيناء بتنظيم جلسات جماعية لتلاوة القرآن الكريم بالمساجد الكبرى، ضمن برنامج "صحح قراءتك" الذي أطلقته الوزارة، حيث يشارك الجمهور مع الإمام بقراءة ربع حزب يوميًا بنظام المصحف المعلم، ويستمر البرنامج حتى منتصف سبتمبر 2024م.

وتستمر فعاليات "البرنامج الصيفي للطفل" بمساجد شمال سيناء على مستوى جميع مراكز المحافظة، تحت إشراف نخبة من العلماء وأئمة المساجد، حيث يُقام البرنامج يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع بعد صلاة العصر.

وتشهد المساجد الكبرى بشمال سيناء نشاطًا ملحوظًا في مقرأة الفجر التي أطلقتها وزارة الأوقاف، حيث تعقد مقارئ الفجر يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، في إطار تعظيم دور المساجد في خدمة القرآن الكريم وتحقيق الأجر العظيم للمشاركين في هذه المقارئ.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة