التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين الأرجنتين وكندا فى افتتاح كوبا أمريكا

الجمعة، 21 يونيو 2024 03:56 ص
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين الأرجنتين وكندا فى افتتاح كوبا أمريكا ميسي
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى الشوط الأول من مباراة الأرجنتين ضد كندا بالتعادل السلبي في افتتاح مباريات بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت المباراة بضغط من منتخب الأرجنتين، وكذر دفاعي من منتخب كندا منعا لاستقبال اهداف مبكرة، وبالفعل بدأ منتخب كندا في اكتساب الثقة مع الوقت، ولكن منتخب الأرجنتين كان الأكثر نشاطا وخطورة على المرمى بفضل تحركات الثلاثي ميسي ودي ماريا وألفاريز.

في المقابل فإن منتخب كندا حاول مبادلة منتخب الأرجنتين الهجوم ولكن على استحياء، حيث لم يتحل منتخب كندا بشراسة هجومية ممكنة تسمح له بإحراز هدف التقدم على منتخب الأرجنتين، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.


تشكيل الأرجنتين ضد كندا

تشكيل الارجنتين
تشكيل الارجنتين


بدأ منتخب الارجنتين مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مارتينيز.

الدفاع: ناهويل مولينا ، كوتي روميرو، ليساندرو مارتينيز، اكونا.

الوسط: رودريجو دي بول، لياندرو باريديس، أليكسيس ماك أليستر.

الهجوم: ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز وأنخيل دي ماريا.

 

فيما جاء تشكيل منتخب كندا كالتالي:

تشكيل كندا
تشكيل كندا

 

ويتسلح المنتخب الأرجنتيني بالتاريخ أمام كندا من أجل تحقيق فوز أول في بداية مشوار الدفاع عن لقب كوبا أمريكا الذي توج به في أخر نسخة 2021 على حساب البرازيل.

يملك منتخب التانجو في رصيده 15 لقبًا من بطولة كوبا أمريكا وهو الأكثر تتويجًا بالمسابقة القارية بالتساوي مع منتخب أوروجواي، فيما لم يتوج المنتخب الكندي باللقب طوال تاريخه.

يلعب منتخب الأرجنتين، مباراة اليوم بأفضلية كاملة على كافة الجوانب الفنية حيث يملك ضمن صفوفه كوكبة من النجوم على رأسهم القائد ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي ولاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، وأنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا البرتغالي، وجوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، وإنزو فيرنانديز نجم وسط تشيلسي، ورودريجو دي بول متوسط ميدان أتلتيكو مدريد، والمخضرم إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا.

ويتطلع ليونيل ميسي إلي مواصلة تحطيم الأرقام وحصد الألقاب على الصعيد الدولي، بعد الفوز بلقبي كوبا أمريكا 2021 ثم كأس العالم 2022.

ويتصدر منتخب الأرجنتين قائمة أغلى المنتخبات فى المجموعة الأولى بقيمة تسويقية تبلغ 856.20 مليون يورو، فيما يأتي منتخب كندا وصيفًا بـ 176.80 مليون يورو، ثم منتخب تشيلي ثالثًا بـ 79.13 مليون يورو، وأخيرًا منتخب بيرو بـ 37.68 مليون يورو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة