وزراء الدفاع "أجيال بتسلم بعض" فى الأهلى.. حسن حمدى صاحب اللقب الأول.. هانى رمزى أمير المحترفين.. شادى محمد صياد الكؤوس الذهبية.. وائل جمعة ينفرد بلقب الصخرة ومحمد عبد المنعم يتسلم الراية من الجيل الذهبى

الخميس، 20 يونيو 2024 06:00 م
وزراء الدفاع "أجيال بتسلم بعض" فى الأهلى.. حسن حمدى صاحب اللقب الأول.. هانى رمزى أمير المحترفين.. شادى محمد صياد الكؤوس الذهبية.. وائل جمعة ينفرد بلقب الصخرة ومحمد عبد المنعم يتسلم الراية من الجيل الذهبى محمد عبد المنعم
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجيال متواصلة في دفاع النادي الأهلي تسلمت الراية من بعضها البعض، رافعة شعار "ممنوع الاقتراب أو التصوير" من العرين الأحمر، ودونت أسمائهم بحروف ذهبية في تاريخ القلعة الحمراء المرصع بالألقاب والنجوم، وتميز الأهلي على مدار تاريخه بإخراج العديد من نجوم الدفاع الذين سطروا أمجادا مع الفريق وكذلك المنتخب الوطني.

حسن حمدي صاحب اللقب الأول

يعتبر حسن حمدي، نجم النادى الأهلى ورئيسه الأسبق، هو أحد أهم المواهب الكروية التى لا يمكن أن تنسى، ولد حسن حمدى فى الثانى من أغسطس عام 1949، والتحق بقطاع الناشئين فى النادى الأهلى عام 1962 ثم التدرج لاعبا دوليا موهوبا، استحق مع أدائه المميز لقب "وزير الدفاع" بعدما انضم لصفوف الفريق الأول موسم 71/1972 ولعب مباراته الأولى أمام دمياط، وهى المباراة التى فاز فيها الأهلى 5/2.

شارك حمدى مع الفريق الأول فى بطولة الدورى طوال 6 مواسم، لعب خلالها 107 مباريات، وإن كانت المواسم الثلاثة الأخيرة هى الأبرز فى حياة حسن حمدى رياضيا، وشهدت انطلاقته الحقيقية مع المدير الفنى المجرى هيديكوتي، حيث فاز الأهلى بالبطولة فى هذه المواسم الثلاثة بجدارة.

هاني رمزي أمير المحترفين

يعتبر هاني رمزي أحد النجوم الباروين في دفاع منتخب مصر والنادي الأهلي المصري ويعرف في الأوساط الكروية بأمير المحترفين نظرًا لقضاءه أكثر من 15 عامًا محترفًا في الملاعب الأوروبية وبدأ احترافه بعد كأس العالم 1990، وقدم هاني رمزي مسيرة كروية مميزة وملهمة جعلته رمزاً للمدافعين المصريين.

شادي محمد صياد الكؤوس

يعد شادى محمد قائد الأهلي السابق أحد أهم اللاعبين الأكثر تتويجا بالبطولات فى سجلات التاريخ للقلعة الحمراء ومصر، وهو واحد من أبرز الكباتن فى تاريخ الأهلى، حيث رفع أكبر كم من الكؤوس على منصات التتويج وحصل على بطولات كثيرة جدا مع جيل هو الأفضل فى تاريخ الأهلى، وخلال مسيرته مع الأهلى حقق شادى محمد العديد من الألقاب والإنجازات، منها 5 بطولات دورى أبطال أفريقيا، 5 دورى عام، السوبر الأفريقى 3 مرات، السوبر المصرى 5 مرات، كأس مصر 7 مرات، برونزية كأس العالم عام 2006.

وائل جمعة ينفرد بلقب الصخرة

انفرد وائل جمعة نجم دفاع الأهلي ومنتخب مصر السابق، بلقب الصخرة، نظراً لقوته الجسمانية وقدراته الدفاعية، وخاض جمعة مع المارد الأحمر مشوارا ناجحا منذ انضمامه من غزل المحلة مطلع الألفية الجديدة، وتحديدا فى 2001، حيث حصد على بطولة الدورى المصرى 8 مرات، و3 بطولات كأس مصر، 6 بطولات دورى أبطال إفريقيا، وحصد أيضا على 6 بطولات كأس السوبر الإفريقية، و7 بطولات للسوبر المصرى، وبرونزية كأس العالم للأندية باليابان عام 2006، بالإضافة إلى حصوله على كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 3 مرات متتالية، وكأس العالم العسكرية لكرة القدم 2001.

ومحمد عبد المنعم يتسلم الراية من الجيل الذهبي

تسلم محمد عبد المنعم مدافع الأهلي الحالي الراية من الجيل الذهبي لدفاع الأهلي، ورغم خروج عبد المنعم من القلعة الحمراء مرتين عقب تصعيده من الناشئين، إلا أن أدائه المميز خارج القلعة الحمراء فرض على المدربين ضرورة إعادته من جديد ليتم قطع إعارته مع فيوتشر ويبدأ فصلا من التألق مع الأهلي، ولك يكتفي عبد المنعم بالدفاع عن العرين الأحمر فقط، بل نجح في تسجيل عددا من الأهداف الحاسمة أبرزها هدفه في الوداد المغربي بنهائي دوري أبطال أفريقيا العام قبل الماضي والذي أقيم بالمغرب ليتوج بعده الأهلي باللقب رقم 11 في تاريخه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة