التليفزيون هذا المساء: الهجرة: تدشين غرفة عمليات لخدمة الحجاج

الخميس، 20 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: الهجرة: تدشين غرفة عمليات لخدمة الحجاج الحج
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


الهجرة: تدشين غرفة عمليات لخدمة الحجاج وننسق مع السعودية من أجل المفقودين
قال السفير عمرو عباس، مساعد وزير الهجرة لشئون الجاليات، انه فى ضوء التوجيهات المستمرة من الرئيس السيسى بالعمل على متابعة وراحة الحجاج المصريين وتلبية طلباتهم وحدوث أى طارئ فإن وزارة الهجرة قامت بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لتلقى اتصالات المواطنين فى حالة احتياجهم لأى مساعدة.
وأضاف عمرو عباس خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن وزارة الهجرة تتلقى الاتصالات على مدار الساعة، ونحن نتابع بعض الحالات التى حدثت مؤخرا للحجاج، ونريد أن نقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ونطمئن أسر المفقودين بأن كافة أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لطمأنتهم والتنسيق مع السلطات السعودية للتأكد من سلامة المواطنين.
ووجه عمرو عباس المواطنين بضرورة التواصل مع القنصلية المصرية فى جدة على أرقام الطوارئ المعلنة فى حالة حدوث أى طارئ، أو تغيب أيا من أفراد الأسر التى تؤدى فريضة الحج، لافتا إلى أن الاتصالات فى وزارة الهجرة مفتوحة، وجميع وسائل التواصل الاجتماعى متوفرة.


الإدارة العامة للحدائق: نعمل على تجهيز حديقة الحيوان بالعريش خلال العام الجارى
قال الدكتور محمد جلال، مدير عام الإدارة العامة لحدائق الحيوان والطيور والأسماك، إن وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية تولي اهتماما كبيرا للغاية بحدائق الحيوان التابعة لها طوال العام، وتكون على أتم الاستعداد للفترات الخاصة بالأعطال الرسمية والإجازات والأعياد، إذ تستقبل جموع غفيرة من الزوار بهدف التنزه والاستمتاع بالأجواء بها.
وأضاف «جلال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلامي محمد عبده، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يتم تكثيف العمل قبل فترات الأعياد والمواسم، فضلا عن إجراء عمليات تدوير مستمرة للمجموعات الحيوانية بمعنى أن الحيوانات التي تكون موجودة في حديقة ما يتم أخذها لحديقة أخرى، وذلك بهدف تغيير الدم والنسل وغيره، وهذه فلسفة يتم اتباعها منذ بداية عام 2024.
وتابع: «حديقة الحيوان بالإسكندرية تعتبر الحديقة الأم حاليا، لذلك تستقبل أعداد ضخمة نسبيا من الزوار، وكنا نتوقع أعداد أكبر من هذه لكن بسبب الموجة الحارة اتجه الجمهور بالإسكندرية إلى الشواطئ بدلا من الحدائق»، مشيرا إلى أنه يتم العمل على تجهيز حديقة العريش خلال الفترة القادمة من العام الجاري ومدها بالمجموعات الحيوانية المختلفة خاصة أن الدولة المصرية تسعى جاهدة إلى استقرار الأحوال في شمال سيناء.

بيان عملى للإسعافات الأولية فى حالة الغرق.. شاهد أهم الإرشادات من منقذى بورسعيد
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الأربعاء، رابع أيام عيد الأضحى المبارك، من أمام شواطئ البحر الأبيض المتوسط، لتقديم بيان عملي للإسعافات الأولية في حالة الغرق.
ونفذ عدد من منقذي الشاطئ تحت إشراف إيهاب شطا، مدير إدارة الشاطئ، بياناً عملياً لعملية إنقاذ غريق، والقيام بتقديم الإسعافات الأولية، وشرح ماهية التعامل معه، بالإضافة إلى تقديم النصائح الخاصة بالمصطافين لقضاء صيف آمن بدون حالات غرق، تزامنا مع إقبال الآلاف من الأهالي والزوار من كافة المحافظات المصرية، للاستمتاع بالإجازة.
وشهد شاطئ محافظة بورسعيد، توافد الآلاف من المصطافين، ليصبح كامل العدد، وللإستمتاع بإجازة عيد الأضحى، وتعددت مشاهد الفرحة على الشاطئ بين الكبار والصغار.

وتشهد محافظة بورسعيد، طقس ربيعي حار جداً وارتفاع كبير في نسبة الرطوبة بكافة الأنحاء، تزامنا مع اقتراب فصل الصيف.

ويمتد ساحل البحر الأبيض المتوسط، بداية من حي الشرق بالحدود مع المجرى الملاحي لقناة السويس، مروراً بأحياء العرب والمناخ والزهور، انتهاءً بالحدود الغربية للمحافظة مع محافظة دمياط.

أستاذ علوم سياسية يوضح مهام وصلاحيات حكومة الاحتلال بعد حل مجلس الحرب
أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، أن الأوضاع داخل الحكومة الإسرائيلية تمضى من سيئ إلى أسوأ، وهناك تضارب فى المهام والصلاحيات بعد حل مجلس الحرب، وتصميم نتنياهو على المضى فى النهج العسكرى بصورة كبيرة، وتصعيد حذر مع جبهة الشمال واستمرار العمليات العسكرية فى وسط ومنطقة غرب قطاع رفح، مما يمثل خطورة فى استمرار هذا العمل.  
وأضاف طارق فهمى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن هناك تجاذبا أمريكيا إسرائيليا حول ما يجرى لكن نتنياهو اليوم دعا مكونات الائتلاف بضرورة أن يكون هناك توافقات فى هذا الإطار وعدم إعطاء الفرصة لحركة حماس بأن تكسب أرضا.

وتابع طارق فهمى: "أنا فى تقديرى الأمور يجب أن يتم ضبطها على المستوى الأمريكى أولا، لأن الجانب الأمريكى ضغط بقوة فى تمرير مشروعه، حيث ذكر الرئيس الأمريكى نصا أنه مشروع إسرائيلى، ورغم ذلك بدأت إسرائيل الحديث على الخيارات والرد على حركة حماس".
ولفت طارق فهمى إلى أن إسرائيل تتأرجح حتى هذه اللحظة بين العمل العسكرى والدخول فى مفاوضات، موضحا أن نتنياهو يشترى الوقت للوصول إلى 5 نوفمبر موعد إجراء الانتخابات الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة