النجم أحمد حلمى فى حوار حصرى لتليفزيون اليوم السابع بعد تكريمه بـ روتردام: سعيد بتكريمى فى مهرجان تكرم فيه العملاق دريد لحام.. ويعلق على جرائم إسرائيل: كلنا نتألم مما يحدث بفلسطين وأتمنى فضح الاحتلال فى عمل فنى

الأحد، 02 يونيو 2024 12:00 ص
النجم أحمد حلمى فى حوار حصرى لتليفزيون اليوم السابع بعد تكريمه بـ روتردام: سعيد بتكريمى فى مهرجان تكرم فيه العملاق دريد لحام.. ويعلق على جرائم إسرائيل: كلنا نتألم مما يحدث بفلسطين وأتمنى فضح الاحتلال فى عمل فنى النجم أحمد حلمى مع الزميل على الكاشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في حوار خاص مع تليفزيون اليوم السابع، عقب الفنان أحمد حلمى على حضوره مهرجان روتردام للسينما العربية بالعجلة، بأنه من عشاق ركوب العجل منذ الطفولة، والكل في أوروبا يحب ركوب العجل لأنه متوفر بكثرة في كل مكان.

وقال النجم أحمد حلمى خلال حواره إلى الزميل على الكشوطى في هولندا، على هامش فعاليات مهرجان روتردام للسينما العربية، أنا سعيد جدا بتكريمي في مهرجان يكرم العملاق دريد لحام، وله معزة في قلبى وطريقة عملى وكنت أشاهد الفنان دريد لحام في أعماله وطريقة عرض الأفكار بطريقة فنية شيقة، وكنت أستهوى مدرسته في الفن.

وأعرب النجم أحمد حلمى عن عشقه لفيلم الحدود للفنان دريد لحام، قائلا: إنه من المؤثرين في تكوينى وفخور جدا بأننى أتكرم في مهرجان يتكرم فيه الفنان دريد لحام .

وتابع حلمى، أن علاقته مع مهرجان روتردام للسينما العربية ممتدة منذ فيلم سهر الليالى، هذا الفيلم كان عامل ضجة مغير اللون والطريقة، وليس كوميديا وكان فيه كوكبة من النجوم والأبطال، وكان عامل ضجة كبيرة انتقلت إلى هنا في هولندا، وما يميز المهرجان أنه بدون صخب أو دوشة، ومهرجان بسيط وطريقته حلوة.

وفى حوار لا يخلو من الضحك والفكاهة عقب النجم أحمد حلمى عن عدم معرفته جيدا باللغة الإنجليزية ويتم تكريمه في مهرجان في أوروبا فكيف يتعامل خاصة أنه يتعامل في دولة هولندا فرد قائلا: أتحدث إنجليزى هولندى.

وقال حلمي، إن الناس يتألمون مما يحدث في الأراضى الفلسطينية، ويتمني تقديم عمل عن غزة يفضح الاحتلال للعالم كله، مؤكدًا أن الاحتلال يعرف جيدًا قدرة الفن على توصيل الرسالة الحقيقية لذلك هو يسعي جاهدًا لتقديم رسالة مزيفة من خلال الأعمال الفنية والسينما ويدس العسل فيها لأنه يعرف قدرة الفن على ترسيخ الحقائق، وبالتالي يزيف هو الحقائق لجعل العالم يتعاطف معه في الوقت الذي نقف فيه نحن ولا نقوم بذلك الدور رغم أن الحقيقة لدينا نحن.

وأكمل أحمد حلمي حديثه، أن العالم كله بدأ يعرف الحقيقة كاملة وبدأ يفهم من هم أصحاب الأرض وأصبحت الأكاذيب التي يتم الترويج لها لا تلقى قبولا ولا تصدق، وبالتالي لابد أن نقوم نحن بهذا الدور ونقدم أعمال تناقش القضية وتفضح الاحتلال وتخاطب العالم، مشيرًا إلى أنه رغم الحزن على ما يحدث في غزة لكن هناك بصيصا من الأمل في أن العالم بدأ يفهم كل شيء مؤكدًا أن فلسطين صامدة وأهل فلسطين صامدين داعيًا الله أن يرفع عنهم الظلم في أقرب وقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة