السوشيال ميديا سلاح فى وجه الاحتلال الاسرائيلى وإعلامه المضلل.. نواب وسياسيون: وثقت انتهاكات العدوان الغاشم بالصوت والصورة.. وغيرت نظرة العالم للقضية الفلسطينية رغم القيود وحظر تداول المحتوى المخالف لآرائهم

الأحد، 02 يونيو 2024 01:00 م
السوشيال ميديا سلاح فى وجه الاحتلال الاسرائيلى وإعلامه المضلل.. نواب وسياسيون: وثقت انتهاكات العدوان الغاشم بالصوت والصورة.. وغيرت نظرة العالم للقضية الفلسطينية رغم القيود وحظر تداول المحتوى المخالف لآرائهم الاوضاع فى غزة
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تحاول فيه إسرائيل طمس الحقائق وصنع الأكاذيب لجذب تعاطف دول العالم، واستماتت على هذا الأمر بقنصها للصحفيين والمصورين، وتوجيه إعلامها وإعلام الدول الداعمة لها لنشر الأكاذيب المتتالية الشبيهة بمسلسل إذاعى يعرض يوميا على قنواتهم من إخراج الكيان الصهيوني، تقف السوشيال ميديا شوكة فى ظهر الكيان الإسرائيلي لفضح أكاذيبهم وتوثيق الحقيقة لحظة بلحظة وبالصوت والصورة، وهو الأمر الذي ظهر تأثيره بشدة خلال السبعة أشهر ماضية من الحرب الغاشمة التى شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة فى تداعيات أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

وحاول المسؤولون عن مواقع التواصل الاجتماعي الداعمين للكيان الصهيوني السيطرة على قوة السوشيال ميديا فى توجيه الرأى العام وإيضاح الصورة الحقيقية بحظرهم المحتوى المتضامن مع القضية الفلسطينية إلا أن نشطاء السوشيال ميديا أثبتوا قدرتهم على تخطي الحظر وفضح أكاذيبهم ونشرها على أوسع نطاق، حتى أن تأثير السوشيال ميديا ظهر عالميا فى تغيير رأى الدول العالمية فى القضية الفلسطينية ومعرفة حقيقة الكيان الإسرائيلي الوحشية بتوثيق جرائمهم اللاإنسانية وانتهاكهم لقواعد القانون الدولي الإنساني وبالفعل تضامن الكثير من المواطنين فى دول العالم مع الأهالي فى فلسطين والذين خرجوا فى تظاهرات تندد بجرائم اسرائيل وتضغط على حكومتهم لوقف الدعم عن الاحتلال، وهو ما أكد عليه عدد من النواب والسياسيين.

نائب بالشيوخ: السوشيال ميديا أداة قوية لفضح جرائم الاحتلال 
 

وأكد النائب عصام هلال وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، أن السوشيال ميديا لعبت دورا كبيرا للغاية فى توثيق جرائم الاحتلال الصهيوني وأفعاله الوحشية التى تمت ضد الشعب الفلسطيني أهالينا وكان نتاجها توثيق الكثير منها كدلائل استعانت بها جنوب أفريقيا في دعواها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، وأبرزت مقاطع توثق وحشية الكيان الصهيوني وكذب ادعاءاته.

وأضاف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشيوخ خلال تصريحه لـ"اليوم السابع" أن لابد من استغلال تلك الأداة القوية فى التصدى للإعلام الغربي المتحيز مع الكيان الإسرائيلي وهو ما رأيناه خلال الحرب على غزة من تضامنه الكامل مع إسرائيل ومحاولة مساعدته فى نشر الأكاذيب، لذلك علينا الاستمرار فى استغلال السوشيال ميديا لفضح عدم مهنية الإعلام الغربي والممارسات غير العادلة وغير المحايدة للإعلام الأوروبي.

خبير علاقات دولية: ليس فى مقدور إسرائيل تغطية عين شمس الحقيقة بوجود السوشيال ميديا
 

وفى ذات السياق قال طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، إنْه في الوقت الذي تأتي فيه الفضائيات تأتي بالحقائق والصور الكاملة والأخبار مباشرةً، قبل أن نقوم من مقامنا، فإن السوشيال ميديا، تمكنت من الإتيان بها قبل أن يرتدَّ إلينا طرفُنا.

وأضاف "البرديسي" خلال تصريحه لـ"اليوم السابع" أن السوشيال ميديا استطاعت أن تفعل الأفاعيل في حرب غزة فلم يكن في مقدور إسرائيل أن تغطى عين شمس الحقيقة بغربال الأكاذيب والإدعاءات الزائفة والقصص المختلفة، ولم يكن ذلك ليتحقق لولا فضل السوشيال ميديا الواسع والكبير والكاشف لكثيرٍ من الصور والقصص والحكايات.

وشدد أن هناك انتشار كبير للسوشيال ميديا وتأثيرها غير محدود، لأنها تفضح الممارسات وتكشف الأفعال وتظهر تواً وفي الحال ماكنا نعتقد إمكانية كتمانه والتستر عليه.

محلل سياسي: اسرائيل حاولت تزييف الحقائق وفوجئت بقوة السوشيال ميديا فى فضحها
 

ومن جانبه أكد محمد مخاليف، المحلل السياسي أنه رغم القيود التى فرضتها مواقع التواصل الاجتماعي على أي محتوى يخص القضية الفلسطينية إلا أن النشطاء فى فلسطين استطاعوا بث الأحداث مباشرة وإذاعتها على مواقع التواصل الاجتماعي لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية فى حق أشقائنا فى فلسطين والتى يحاول التملص منها أمام العالم ونشر أكاذيب لجذب تعاطف المجتمع الدولى كالمعتاد، إلا أن هذه المرة كان الأمر مختلفا فكل جرائمهم موثقة بالصوت والصورة بالبث المباشر.

وأضاف "مخاليف" أن الإعلام العربي وخاصة المصري كان حريص على نقل الحقيقة الكاملة فى أحداث الحرب على غزة رغم محاولات الاحتلال فى طمس الحقائق باعتدائه على الصحفيين والمصورين لحجب الحقيقة عن العالم ولكن لم يأخذ الاحتلال بعين الاعتبار، سحر وقوة السوشيال ميديا فى فضح أكاذيبهم.

وشدد على أن للسوشيال ميديا لها دور فعال وقوى فى تغيير نظرة العالم للقضية الفلسطينية فبعدما كان الأغلبية يتضامنون مع إسرائيل وينظرون لها أنها ضحية تغيرت نظرتهم بشكل كبير وهو ما ظهر بقوة فى تظاهراتهم المتضامنة مع فلسطين ومواقف صانعى القرار فى الدول الغربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة