استطلاع رأى: 10% من الناخبين الجمهوريين أقل احتمالا للتصويت لترامب بعد إدانته

الأحد، 02 يونيو 2024 01:53 م
استطلاع رأى: 10% من الناخبين الجمهوريين أقل احتمالا للتصويت لترامب بعد إدانته ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع رأى حديث، أجرته وكالة رويترز، أن 10% من الناخبين الجمهوريين المسجلين قالوا إن احتمالات تصويتهم للمرشح الجمهورى المفترض فى سباق 2024، دونالد ترامب قد قلت بعد إدانته فى قضية تسجيل سجلات تجارية للتغطية على أموال دفعها لممثلة إباحية نظير التزامها الصمت على علاقتها السابقة به.

وبحسب ما ذكرت صحيفة USA Today الأمريكية، فإن الاستطلاع الذى أجرى عقب إدانة ترامب يوم الخميس الماضى وجد أيضا أن 56% من الناخبين الجمهوريين المسجلين قالوا إن القضية لن يكون لها تأثير على تصويتهم، وأشار 35% إن الاحتمال المرجح أن صوتوا لترامب، الذى زعم أن الاتهامات الموجهة إليه لها دوافع سياسية وتعهد بالاستئناف ضدها.

وأشارت الصحيفة إلى أن احتمال خسارة ترامب لنحو 105 من أصوات ناخبي الحزب يعد أكثر أهمية له من تعزيز دعم نحو ثلث الناخبين له، بما أن الكثير من المجموعة الثانية سيصوتون له على الأرجح بغض النظر عن الإدانة.

وبين الناخبين المستقلين المسجلين، قال 25% إن إدانة ترامب قللت من احتمال تصويتهم له فى نوفمبر، مقارنة بـ 18% قالوا إنها زادت من احتمالات تأييدهم له، و56% قوال إن الإدانة لن يكون لها تأثير على قراراهم.

وذكرت الصحيفة أن الحكم يمكن ان يحدث تغيير فى السياق الرئاسي بيت ترامب وجو بايدن. وعادة ما يحسم نتيجة الانتخابات هامش بسيط فى عدد قليل من الولايات المتأرجحة التنافسية، بما يعد أن عدد الأعداد الصغيرة من الناخبين المنشقين عن تأييد مرشحيهم يمكن أن يكون له تأثير كبير.

ولا يزال بايدن وترامب عالقين فى سباق متقارب، حيث قال 41% من الناخبين إنهم كانوا سيصوتون لبايدن لو أجريت الانتخابات اليوم، بينما قال 39% أنخم كانوا سيختارون ترامب، وفقا للاستطلاع الذى شمل 2556 ناخبا أمريكيا من مختلف أنحاء البلاد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة