عيد ميلاد محمد صلاح.. اعرف قائمة كتب قرأها وشاركها مع المتابعين

السبت، 15 يونيو 2024 03:00 م
عيد ميلاد محمد صلاح.. اعرف قائمة كتب قرأها وشاركها مع المتابعين محمد صلاح
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اللاعب المصرى العالمى محمد صلاح، نجم المنتخب المصرى ونادى ليفربول، بعيد ميلاده اليوم 15 يونيو 2024، حيث إنه يبلغ من العمر 32 عامًا.

ولد عام 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية، ونظراً لشعبية العربية والعالمية، دائما ما كان  ينشر أبرز الكتب التي كان يقرأها وتررك أثر نفسى به، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام"، وفى خلال السطور التالية سوف نستعرض أبرز هذه الكتب..

كتاب فن اللامبالاة

يتناول كيفية تعامل الإنسان مع اللحظات الصعبة من خلال التجاهل وعدم الحزن على ما مضى، وقد وجه مؤلف الكتاب الشكر للنجم المصري، لما سببته صورته في رفع نسب مبيعات الكتاب وتصدره لمحركات البحث الإلكتروني في العديد من دول العالم.

كتاب فن الا مبالاه
كتاب فن اللامبالاه

كتاب محاط بالحمقى

ويدور الكتاب الذي يقرأه صلاح، حول فكرة الأشخاص الذين لديهم ملفات تعريف سلوك مختلفة، إذ أنه لا يمكن التعامل مع الجميع بنفس الطريقة، وكذلك كيف يرى الناس أنفسهم بالعلاقة مع بيئتهم، ويُقسم أريكسون أنماط السلوك في الكتاب إلى أحد هذه الألوان، الأحمر، والأصفر، والأخضر، والأزرق.

كتاب محاط بالحمقى
كتاب محاط بالحمقى

كتاب الملك الذهبى

يتحدث كتاب "الملك الذهبى" عن توت عنخ آمون الذى أصبح ملكًا حيث كان مجرد طفل عندما اعتلى عرش الأرضيين ومات قبل أن يصل إلى ريعان شبابه، ويحتوى على صور وقطع تحكى عن العصر الذهبى وهى فترة الأسرة الوطنية الـ17 والتى فى عصرها كانت ممتلكات مصر ومستعمراتها فى أمان تام وتحت سيطرتها.

كتاب الملك الذهبى
كتاب الملك الذهبى

كتاب فكر وازدد ثراء

كتاب فكر وازدد ثراء، من كتب المساعدة الذاتية الحديثة، وأمضى المؤلف نابليون هيل 20 عامًا من حياته فى دراسة عدد من رجال المعروفين خلال فترة وجوده ليخرج بهذا الكتاب، ويمكن تلخيص الكتاب فى عدة نقاط، وهى البحث فى الأسباب التى جعلت أربعين مليونيرا على ما هم عليه، وأن العقل قادر على تحقيق كل ما يستطيع التفكير فيه و الاعتقاد به ، كما يتناول الكتاب نقطة الانطلاق لكل إنجاز وهى الرغبة فى ذلك، وأنك سيد مصيرك، وعندما تفشل، تقبل ذلك، وأن النجاح الأكبر سيأتى غالباً خطوة واحدة بعد أكبر فشل تجاوزته، ومع التركيز على هدف محدد ولاحظ كيف يتنحى العالم جانباً ليسمح لك بتحقيق هدفك.

كتاب نابليون هيل
كتاب نابليون هيل

كتاب كفاح أحمس

تحكي الرواية التي نشرها  نجيب محفوظ للمرة الأولى عام 1944 عن كفاح الشعب المصري ضد الهكسوس، والتضحيات التي بذلوها في سبيل حصولهم على الحرية، وبه أصبح سفيرا لحضارة مصر الفرعونية.

 

كتاب كفاح أحمس

كتاب كفاح أحمس

كتاب لماذا ننام

"لماذا ننام" هو أول كتاب عن النوم بقلم متخصص يشغل منصب مدير مركز جامعة يبركلي لعلم النوم البشري، وهو كتاب رائد في مجاله يشرح لنا كيف يمكن أن نوظف قوة النوم من أجل تغيير حياتنا نحو الأفضل، قام بترجمته إلى العربية ترجمة الحارث النبهان وصادر عن دار التنوير سنة 2019.

 

كتاب لماذا ننام

كتاب لماذا ننام

كتاب قوة الدماغ

ويقدم الكتاب مجموعة من الأدوات لتحسين دماغك وحياتك، ويقدم المؤلفون مايكل جلب وكيلى هاول، العرض الأكثر شمولا وعصرية للاستراتيجيات البسيطة والمهمة التي تستطيع جميعا تطبيقها ليس فقط كى نحافظ على قوة دماغنا بل لتحسينها فعليا فيما نتقدم في السن.

 

كتاب قوة الدماغ

كتاب قوة الدماغ

كتاب الخروج عن النص

"الخروج عن النص من جديد" للدكتور محمد طه، ويعرف عن  المؤلف، أنه دائما يقدم الكتب التي تتعرض للصحة النفسية وتحمل كتبه رسائل تحفيزية في العادة.

كتاب الخروج عن النص
كتاب الخروج عن النص

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة