أوقاف شمال سيناء تطلق حملة نظافة استعدادًا لصلاة عيد الأضحى المبارك

السبت، 15 يونيو 2024 12:04 م
أوقاف شمال سيناء تطلق حملة نظافة استعدادًا لصلاة عيد الأضحى المبارك وزارة الأوقاف - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية أوقاف شمال سيناء، بالتعاون مع الإدارات الفرعية، اليوم السبت، حملة نظافة واسعة لجميع المساجد على مستوى المحافظة، استعدادًا لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك وتهيئة الأجواء الإيمانية للمصلين.

صرح الشيخ محمود مرزوق، وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، بأن المديرية نفذت حملات نظافة وتعقيم شاملة للفرش، وتنظيف الجدران والمنابر، وأماكن الوضوء، ومداخل وبوابات المساجد، والساحات الملحقة بها، استعدادًا لصلاة العيد.

وأكد مرزوق أن هذا يأتي في إطار خدمة بيوت الله (عز وجل) وحرص وزارة الأوقاف ومديرية أوقاف شمال سيناء على تهيئتها على أفضل وجه، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأشار مرزوق إلى أن صلاة العيد ستقام في 11 ساحة حددتها مديرية الأوقاف في مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد، بالإضافة إلى المساجد التي تُقام فيها صلاة الجمعة، مع تخصيص أماكن لصلاة السيدات بعيدًا عن الرجال.

وأعلن مرزوق عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش، وغرف عمليات فرعية في جميع الإدارات التابعة لمتابعة صلاة العيد واتخاذ اللازم في هذا الشأن.

وكانت مديرية أوقاف شمال سيناء حددت  11 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف مراكز المحافظة.

والساحات المخصصة لصلاة العيد بشمال سيناء هى:

1. النادي الرياضي ببئر العبد

2. ساحة مركز شباب الخربة بمركز بئر العبد

3. ساحة مركز شباب رمانة ببئر العبد

4. ساحة أبي صقل بالعريش

5. ساحة ذوي الهمم بمنطقة الريسة بالعريش

6. الساحة الشعبية بمركز شباب العريش

7. ساحة مسجد الخير والبركة بمنطقة المساعيد بالعريش

8. ساحة الزهور غرب العريش

9. ساحة مركز شباب الكوثر بالشيخ زويد

10. ساحة مركز شباب سالم الهرش بقرية 30 يونيو

11. ساحة مركز شباب أم عقبة بقرية أم عقبة

كما أنه سيتم فتح المساجد الكبرى التي تُصلى فيها الجمعة.

من جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء، التموين، الصحة، مياه الشرب، الصرف الصحي، والمرور.  ووجه المحافظ  المديريات ومجالس المدن بتوافر احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، مع تنظيم جدول نوبتجيات للموظفين وتواجد مدير مسؤول في كل قطاع.

ووجه بتكثيف أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات في جميع قطاعات المحافظة طوال أيام العيد. كما دعا إلى تنفيذ حملات مشتركة بين مديريات الصحة، الطب البيطري، والتموين للمرور على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والمواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة