جانا العيد.. القليوبية تستعد لاحتفالات عيد الأضحى.. المحافظ: رفع الطوارئ بكافة القطاعات.. والأوقاف تجهز 410 ساحات للصلاة.. و30 مجزرا تستقبل الأضاحى مجانا.. والتموين ومياه الشرب والصحة يرفعون شعار "جاهزون"

الجمعة، 14 يونيو 2024 03:00 ص
جانا العيد.. القليوبية تستعد لاحتفالات عيد الأضحى.. المحافظ: رفع الطوارئ بكافة القطاعات.. والأوقاف تجهز 410 ساحات للصلاة.. و30 مجزرا تستقبل الأضاحى مجانا.. والتموين ومياه الشرب والصحة يرفعون شعار "جاهزون" صلاة العيد - أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت محافظة القليوبية، كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال إعلان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات والمديريات الخدمية استعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، سواء مديريات الطب البيطرى من خلال استعداد المجازر بالمحافظة لاستقبال الأضاحى من المواطنين لذبحها بالمجان، وذلك مياه القليوبية، والأوقاف بتجهيز الساحات الخاصة بصلاة عيد الأضحى، وأيضا مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات، وكذلك مديرية التموين.

 

فى البداية أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موجها بضرورة إقامة غرف طوارئ وعمليات تضم نوبتجيات صباحية ومسائية تعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام الاحتفال بالأعياد لتلقى أى بلاغات أو حالات طوارئ وتكثيف حملات النظافة خلال فترة الاحتفال بالأعياد حفاظا على المظهر الجمالى وتلافى وجود أى تراكمات للقمامة بالشوارع والحدائق العامة والمتنزهات.

 

وأكد "الهجان"، على رفع درجة الاستعدادات القصوى وتأمين المنشآت ودور العبادة تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك وتجهيز الساحات بالمساجد لصلاة عيد الأضحى المبارك والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية لتواجد الإنقاذ النهرى ومراجعة الأتوبيسات النهرية واللنشات ومراكب النزهة للتأكد من صلاحيتها ووضع لافتات تحذيرية بعدم الاستحمام بالنيل - الرياحات - الترع، ورفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف وإدارة الحماية المدنية على مستوى المحافظة مع التأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية ومتابعة تواجد النوبتجيات خلال الأعياد وزيادة عدد الأطباء والتمريض بالنوبتجيات وتنفيذ خطة انتشار عربات الإسعاف.

 

وبدورها أكدت الدكتورة لمياء عطية مدير مديرية الطب البيطرى، أنه يوجد بالمحافظة 30 مجزرا ونقطة ذبيح، منهم 4 مجازر خاصة موزعة على جميع مراكز المحافظة، مشيرة إلى أنه تم تطوير ورفع كفاءة 15 مجزرا ونقطة ذبيح بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 87 مليون جنيه، من وزارة التنمية المحلية والخطة الاستثمارية للمحافظة، كما تم التوجيه بتطوير ورفع كفاءة باقى المجازر ونقاط الذبيح فى الخطة الاستثمارية القادمة وذلك لتقديم خدمة صحية للمواطنين.

 

وأكدت مديرة الطب البيطرى بالقليوبية، على جاهزية المجازر لاستقبال الأضاحى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، موضحة أن مجازر المحافظة جاهزة لاستقبال أضاحى المواطنين مجانا، مع تواجد مكثف للأطباء البيطريين داخل المجزر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح، مشيرا إلى أن جميع العنابر والمجازر التابعة للمحافظة تعمل بكامل طاقتها وتستعد لاستقبال الأضاحي.

 

فيما اعتمد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أماكن صلاة عيد الأضحى فى محافظة القليوبية، والتى بلغ عددها 410 ساحات بالمساجد الكبرى ومراكز الشباب والأندية والأراضى الفضاء بالقرى والمراكز، حيث أعلنت المديرية بالتنسيق مع المحافظة استعدادات تجهيز الساحات لاستقبال المصلين أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا أنه الأماكن منتشرة فى كل المراكز والمدن والقرى والاحياء بالقليوبية بالتنسيق مع الشباب والرياضة ومراكز الشباب والأهالى حيث تأتى الاماكن فى النوادى ومراكز الشباب والأراضى الفضاء.

 

فيما أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، اليوم، الانتهاء من كافة استعدادات الشركة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موجها بتشغيل جميع محطات مياه الشرب بكامل طاقتها خلال العيد، بالإضافة إلى المحطات الارتوازية ورفع درجة الاستعداد وذلك نظرا للاستهلاك المتزايد خلال إجازة عيد الأضحى.

 

وأكد مجاهد، على أهمية متابعة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125 وغرفة الطوارئ وحلها بشكل فورى، مع التركيز على المشكلات المتعلقة بظهور الطفوحات فى الشوارع وجودة المياه، موجها بضرورة الالتزام بخطط الصيانة الدورية لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحى، وتطهير خطوط وشبكات الصرف الصحى ومتابعة خطط التطهير، تزامنًا مع استعدادات الشركة لمواجهة أى مشكلات تتعلق بزيادة استهلاك المياه خلال موجة الطقس الحارة.

 

وشدد مجاهد، على ضرورة تنفيذ حملة توعوية لنشر رسالة الشركة وتعريف المواطنين بضرورة الحفاظ على شبكات الصرف الصحى وتجنب إلقاء مخلفات الأضاحى التى تؤدى إلى حدوث انسداد وطفح صرف صحى وتلف بخطوط الشبكات، لتوعية المترددين عليها بأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي.

 

وفى هذا السياق أعلن المهندس حلمى الزهرى وكيل وزارة التموين بمحافظة القليوبية، انتهاء مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية من كافة استعدادات استقبال موسم الأعياد والمناسبات خلال الفترة المقبلة، حيث وجه جميع الأجهزة الرقابية بالمديرية بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والمخابز البلدية والأسواق.

 

وأوضح وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن المديرية أعدت خطة متكاملة قائمة على عدد من المحاور أولها المخابز البلدية، حيث تم توجيه جميع الإدارات التموينية التابعة للمديرية على مستوى المحافظة بمراجعة أرصدة المخابز من الدقيق البلدى خلال هذه الفترة، والتأكد من مواعيد عمل المخابز خلال فترة العيد، وتحديد نسبة المخابز التى ستحصل على تصريح بإجازات خلال هذه الفترة، بحيث لا تؤثر على توافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين.

 

وتابع وكيل الوزارة، أن المحور الثانى وهو المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتى، حيث تم التوجيه بالمتابعة المستمرة من الإدارات التموينية على مدار اليوم والتأكد من توافر السلع الغذائية الاستراتيجية ومستلزمات العيد من اللحوم والدواجن بمنافذ الوزارة خاصة المجمعات الاستهلاكية، وكذلك توافر السلع التموينية لدى البقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتى لسهولة الحصول على المقررات التموينية المدعمة للمواطنين.

 

وأشار مدير تموين القليوبية، أن المحور الثالث وهو محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز، حيث تم تكليف إدارة التجارة الداخلية بتكثيف المرور على محطات وقود السيارات ومستودعات البوتاجاز لتوفير احتياجات المواطنين من الوقود وسلعة البوتاجاز بالأسعار المقررة والمعلن عنها.

 

أما المحور الرابع وهو الأسواق العامة والسلاسل التجارية، فسيتم تشكيل حملات تموينية يومية صباحية ومسائية على الأسواق العامة والسلاسل التجارية والتأكد من توافر السلع الاستراتيجية والسلع الأخرى من الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن والأسماك بأنواعها، بحيث يكون معلن عن أسعارها بوضوح للمواطنين، وكذلك حيازة أصحاب الأنشطة الغذائية شهادات صحية حفاظا على صحة المواطنين، والتأكد من صلاحية السلع ومصدرها حماية للمستهلك.

 

أما مديرية الصحة بالقليوبية، فقد أعلن الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، خطة الاستعداد لعيد الأضحى المبارك حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، تحسبًا لأى حالة طارئة خلال عطلة العيد، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات من أطباء وأطقم التمريض على مدار 24 ساعة، وانعقاد دائم لغرفة الأزمات بالمديرية وربطها بالغرفة الرئيسية بالوزارة، لمتابعة سير العمل بخطة التأمين الطبى لاحتفالات العيد وتذليل أى عقبات تواجه تنفيذ الخطة.

 

ووجه بضرورة جاهزية فرق الانتشار السريع لتقديم الدعم لأى مستشفى حال الاحتياج لذلك، والتأكد من توافر فصائل الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم التابعة للمحافظة، وتوافر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية وأسطوانات الأكسجين ومولدات الكهرباء البديلة والوقود اللازم لتشغيلها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة