استعدادات تموين الدقهلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. 4 حصص دقيق زيادة للمخابز بالمحافظة خلال أيام العيد.. توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية لـ 3 شهور.. وتكثيف حملات المراقبة على المخابز والأسواق

الجمعة، 14 يونيو 2024 08:00 م
استعدادات تموين الدقهلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. 4 حصص دقيق زيادة للمخابز بالمحافظة خلال أيام العيد.. توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية لـ 3 شهور.. وتكثيف حملات المراقبة على المخابز والأسواق جانب من حصص الدقيق
الدقهلية – سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، حزمة من الإجراءات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك ضمن استعدادات الجهات المعنية بالمحافظة لموسم يُقبل فيه المواطنون على المخابز، والمجازر، والأسواق، والسلع التموينية المختلفة؛ لذا تواصلت اليوم السابع مع المديرية للتعرف على تفاصيل الاستعداد عبر السطور المقبلة.

4 حصص دقيق زيادة للمخابز خلال أيام عيد الأضحى المبارك

صرح السيد دايرة، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية في تصريح خاص لليوم السابع بأنه قد تم تفعيل غرفة العمليات بالمديرية، وتخصيص 4 حصص دقيق زيادة للمخابز على مستوى المحافظة خلال أيام العيد، ومساهمة مبادرة "سند الخير"، التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية بتوفير كافة السلع، والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وتخفيض الأسعار في كافة المنافذ، وضخ كميات كبيرة من اللحوم بالمنافذ بأسعار مخفضة بتوفير اللحوم السودانية المستوردة بسعر 250 بدلا من 280 جنيها للكيلو جرام.

توفير مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية لثلاث شهور

وأكد "دايرة" على توفير السلع التموينية في فروع محلات التموين، سواء من خلال منافذ "جمعيتي"، أو تجار التموين، أو الجمعيات الأخرى، لافتا إلى أنه قد تم توفير مخزون استراتيجي من كافة السلع الاستراتيجية لثلاث شهور، مع تكثيف الحملات، وتنظيم نبطشيات العمل على مدار أيام العيد، ورفع الاستعداد في كافة الإدارات التابعة للمديرية.

وشدد على ضرورة ذبح الأضاحي في المجازر حفاظا على الصحة العامة، ومحافظة المواطن على بطاقته التموينية، وعدم تركها لدى أي من المخابز، أو محلات البدال التمويني؛ حفاظا على حق المواطن، والدولة معا.

تكثيف حملات المراقبة على المخابز والأسواق

وأشار إلى تكثيف الحملات لمراقبة انتظام العمل بالمخابز، والتأكد من عدم توقفها بدون إذن رسمي، أوعذر قهري عن الإنتاج، بالإضافة إلى الالتزام بنظافة أدوات العجين، ووزن الرغيف ومدى مطابقته للمواصفات، والمرور على المحلات والأسواق؛ للتأكد من توافر السلع وجودتها، وضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع، وضبط السلع الغير صالحة، ومجهولة المصدر، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز، لتغطية احتياجات المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، واتخاذ الإجراءات القانوية اللازمة حيال المخالفين.

7A39~1
 
11B0~1
 
21E4~1
 
183A~1
 
4808~1
 
5033~1
 
B78B~1
 
E168~1









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة