زيادة الجوائز المالية فى بطولة ويمبلدون للتنس إلى 50 مليون إسترلينى

الخميس، 13 يونيو 2024 04:21 م
زيادة الجوائز المالية فى بطولة ويمبلدون للتنس إلى 50 مليون إسترلينى بطولة ويمبلدون للتنس
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت بطولة ويمبلدون منح بطل وبطلة المسابقة فى فئة الفردى 2.7 مليون جنيه إسترلينى لكل منهما، ما يمثل زيادة بنسبة 14.9% مقارنة بالعام الماضى، وما يجعلها أيضا أكبر جائزة فى تاريخ البطولات الكبرى جراند سلام.

وإجمالا، ستقدم ويمبلدون جوائز قيمتها 50 مليون جنيه إسترليني، بزيادة 11.9% مقارنة بالعام الماضي.

وفي النسخة الماضية حصل الفائزان بالبطولة الإسباني كارلوس ألكاراز والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا على 2.3 مليون جنيه إسترليني لكل منهما، وستنطلق ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في الموسم، أول يوليو المقبل وستمتد حتى يوم 14 من نفس الشهر.

وحصد الإسباني كارلوس ألكاراز لقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وذلك بعد التغلب في المباراة النهائية على الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، الموسم الماضي.

وحسم ألكاراز المباراة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بواقع (1-6) و(7-6) و(6-1) و(3-6) و(6-4). ليجرد ديوكوفيتش من لقبه وحرمه من فرصة معادل السويسري روجير فيدرر كأكثر من توج بلقب ويمبلدون بـ8 مرات.

كانت بطلة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة السادسة على العالم، قد خسرت نهائي بطولة ويمبلدون للسيدات أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة الـ42 عالميا.

ونجحت نجمة التنس التشيكية فى التتويج باللقب بعد الفوز بمجموعتين بنتيجة 6- 4 في المجموعة الأولى، و6- 4 في المجموعة الثانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة