السائحون يقبلون على سفارى الغروب فى جبال البحر الأحمر.. مناطق وادى الجمال وسرابيس الأشهر.. والشاى الجبلى وعيش الجبورى أشهر المشروبات والمأكولات.. والبيتش بجى وركوب الجمال ومشاهدة غروب الشمس متعة لا تنتهى.. صور

الخميس، 13 يونيو 2024 01:00 ص
السائحون يقبلون على سفارى الغروب فى جبال البحر الأحمر.. مناطق وادى الجمال وسرابيس الأشهر.. والشاى الجبلى وعيش الجبورى أشهر المشروبات والمأكولات.. والبيتش بجى وركوب الجمال ومشاهدة غروب الشمس متعة لا تنتهى.. صور سفارى الغروب فى جبال البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد البرامج السياحية المختلفة خلال الوقت الحالى رواجا سياحيا كبيرا على أغلب من محافظة البحر الأحمر وتتصدر الأنشطة البحرية بشكل عام أول تلك الأنشطة رواجًا، بينما تحتل المرتبة الثانية دائما ورغم درجات الحرارة رحلات السفارى الجبلى.

ويصبح الإقبال أكثر على رحلات السفارى الجبلى فى مدينة مرسى علم رغم ارتفاع درجات الحرارة وكذلك لما تضمه جبال المنطقة من طبيعة خلابة يصل اليها السياح للاستمتاع بها ومشاهدة الحيوانات البرية ورصد لحظات الغروب وسط الأودية الجبلية .

من جانبه قال وائل عيسى، منظم رحلات سفارى حبلى بمرسى علم، إن السفارى الجبلى طوال ايام السنه تعمل بشكل مميز خاصة فى الشتاء، مؤكدا أن هناك الكثير من السياح من يصلون خصيصا من بلادهم لعشق تلك الرحلات الذين يشعرون بحالة من الاستحمام والهدوء خلالها .


وأضاف منظم رحلات سفارى جبلى فى مدينة مرسى علم، أن فى التوقيت الحالى يوجد إقبال على رحلات الغروب لمشاهدة غروب الشمس والنجوم، وإن هناك الكثير من الجنسيات من بتلك الرحلات وخاصة الأوروبين بينهم الإيطاليبن والألمان والتشيك والبولنديين.

وتابع أن رحلة سفارى الغروب فى مرسى علم تكون أغلب الأحيان فى صحراء وادى الجمال هى أفضل مكان منه يتم مشاهدة النجوم ليلا والسماء صافية ويستمتع فيه السياح، وهو أكثر الأماكن رغبة وإقبالا فى رحلات السفارى الجبلى للسياح رغم بعده عن عدة فنادق مختلفة، وكذلك منطقة معبد سرابيس .

كما أكد أن الرحلات تنطلق منذ ساعات منتصف النهار وزيارة صحراء وادى الجمال، ثم يتم نصب المخيمات واشتعل النيران وتجهيز الطعام، والشاى الجبلى والجبنة، وكذلك تجهيز عيش الجابورى، عيش الصحراء، ليستمتع السياح بمشاهدة النجوم والسماء الصافية.

وكشف أن الكثير يطلق على تلك الرحلات مسمى رحلات الغروب ويصفونها السياح بالهدوء والسكينة، ويفضل أغلب السياح القيام بها، أن السياح يفضلون صعود الجبال والسير على الأقدام فى قلب الصحراء لمسافات طويلة وفى محاولة منه لاكتشاف أو مشاهدة الحيوانات البرية مثل الغزال المصرى أو الكبش.

إشعال النيران لتجهيز الطعام
إشعال النيران لتجهيز الطعام

 

أطفال السياح يلعبون فى الرمال بالأدوية الجبلية
أطفال السياح يلعبون فى الرمال بالأدوية الجبلية

 

تجهيز عيش الجابورى خلال رحلة سفارى
تجهيز عيش الجابورى خلال رحلة سفارى

 

رحلات السفارى وطبيعة البحر الأحمر،الجبلية
رحلات السفارى وطبيعة البحر الأحمر،الجبلية

 

رحلات الغروب الجبلية بمرسى علم
رحلات الغروب الجبلية بمرسى علم

 

طبيعة البحر الأحمر الخلابة
طبيعة البحر الأحمر الخلابة

 

مجموعة سياح فى إحدى رحلات السفارى مع قرب الغروب
مجموعة سياح فى إحدى رحلات السفارى مع قرب الغروب

 

معبد سرابيس
معبد سرابيس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة