ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، في نسختها الإنجليزية، عن المتحدث باسم الرئاسة كيم سو كيونج قوله "إن الرئيس يون الذي يقوم بجولة حاليا في آسيا الوسطى أصدر أوامره إلى وزارتي الداخلية والأراضي والبنية التحتية للاستجابة للزلزال واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتقييم حجم الأضرار الناجمة عن الهزة الأرضية، بالإضافة إلى إجراء عمليات تفتيش على السلامة.

وقد وجه الرئيس الكوري الجنوبي الحكومة بتقديم المعلومات ذات الصلة للجمهور بدقة وبسرعة والتحقق من استعداد البلاد للاستجابة لحالات الطوارئ.

من جهتها أكدت لجنة السلامة والأمن النووى فى كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، أن الزلزال الذي ضرب مقاطعة "بوان" جنوب غرب البلاد وبلغت قوته 4.8 درجة، لم يؤثر على عمل محطات الطاقة النووية في البلاد.

ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) عن اللجنة إشارتها إلى عدم وجود مشاكل تتعلق بسلامة منشآت الطاقة النووية في جميع أرجاء البلاد عقب الزلزال، موضحة أنه تم إجراء تفتيش طارئ على سلامة هذه المنشآت.

من جانبها، أعلنت وزارة التعليم الكورية الجنوبية أن بعض المدارس قامت بتعليق أو خفض ساعات الدراسة في أعقاب الزلزال، حيث قامت أربع مدارس في مقاطعات "تشنجتشونج الشمالية" و"تشنجتشونج الجنوبية" و"جولا الشمالية" و"جولا الجنوبية" بتعليق الدراسة، في حين خفضت مدرستان في مقاطعتي "تشنجتشونج الشمالية" و" جولا الشمالية" ساعات الدراسة.

وأضافت الوزارة أن الزلزال تسبب في وقوع أضرار بخمس مدارس، ثلاث منها في مقاطعة "بوان" وواحدة في "جيمجي" وواحدة في "دايجيون"، مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.