العالم هذا المساء.. انطلاق حملات الدعاية الانتخابية في طهران.. و6 مرشحين يتنافسون على مقعد الرئيس الإيراني.. آثار كبيرة للقصف على مخيم الفارعة بالضفة الغربية.. والأناقة عنوان منتخب فرنسا قبل خوض يورو 2024

الأربعاء، 12 يونيو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. انطلاق حملات الدعاية الانتخابية في طهران.. و6 مرشحين يتنافسون على مقعد الرئيس الإيراني.. آثار كبيرة للقصف على مخيم الفارعة بالضفة الغربية.. والأناقة عنوان منتخب فرنسا قبل خوض يورو 2024 انطلاق حملات الدعاية الانتخابية في طهران
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

6 مرشحين يتنافسون على مقعد الرئيس الإيراني.. انطلاق حملات الدعاية الانتخابية في طهران

انطلقت حملات الدعاية الانتخابية للانتخابات الرئاسية الإيرانية عقب إعلان أسماء المرشحين المؤهلين للانتخابات الرئاسية، وستستمر حتى صباح الخميس 27 يونيو، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيرانية، وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات محسن إسلامي أنه وفقا للمادة 66 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن أنشطة الدعاية للمرشحين بدأت من تاريخ إعلان الأسماء وتنتهي قبل 24 ساعة من التصويت، وهو الساعة الثامنة صباحا في يوم الخميس 27 يونيو.

وكان أعلن المتحدث باسم الداخلية الايرانية أسماء المرشحين الذين تم تأييد أهليتهم من قبل مجلس صيانة الدستور لخوض الانتخابات الرئاسية المبكرة فى إيران المقررة 28 يونيو الجارى، وأجاز المجلس، وهو هيئة غير منتخبة يهيمن عليها المحافظون مهمتها الموافقة على المرشحين والإشراف على الانتخابات، 6 أشخاص من بين 80 تقدّموا بطلب خوض الانتخابات.

والمرشحون الذين تم تأييد أهليتهم لخوض الانتخابات بحسب محسن إسلامي هم كالتالي :

سعيد جليلى: ممثل المرشد الإيراني في المجلس الأعلى للأمن القومي (محافظ متشدد)

محمد باقر قاليباف: رئيس مجلس الشورى الحالى والقيادى السابق فى الحرس الثورى (أصولي تقليدي)
على رضا زاكانى: رئيس طهران (محافظ متشدد)
مصطفى بور محمدى: أمين سر مجلس جمعية رجال الدين المناضلين ورئيس مركز توثيق الثورة الإسلامية وزير الدواخلية الأسبق (محافظ)
وامير حسين قاضى زاده هاشمي: رئيس مؤسسة الشهيد (اصولى)
مسعود بزشكيان: نائب برلمانى (اصلاحي)
فيما استبعد مجلس صيانة الدستور أسماء بارزة، فى مقدمتها الرئيس الأسبق أحمدى نجاد، ورئيس البرلمان السابق على لاريجانى، والاصلاحى جهانجيري نائب الرئيس السابق حسن روحانى.

المرشحون لرئاسة إيران
المرشحون لرئاسة إيران
سعيد جليلي
سعيد جليلي
مصطفى محمدى
مصطفى محمدى

آثار القصف الإسرائيلي على مخيم الفارعة بالضفة الغربية

رصدت كامير الوكالة الأوروبية آثار القصف الإسرئيلى على مخيم الفارعة فى الضفة الغربية مما أدى الى استشهاد فلسطينيان أثناء العملية العسكرية والغارات الجوية التى قام بها الاحتلال على المخيم  حسبما نقلت الوكالة

استشهد فلسطينيان، أحدهما طفل، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم "الفارعة" جنوب محافظة طوباس شمال شرق الضفة الغربية، وفي ضاحية ذنابة شرق مدينة "طولكرم" في شمال غرب الضفة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية إن طفلا (15 عامًا) استشهد متأثرا بالرصاص في منطقة الصدر والبطن، وأصيب خمسة آخرون، خلال اقتحام الاحتلال لمُخيم الفارعة.

وفي طولكرم، استشهد شاب من سكان مخيم "طولكرم"،ـ بعد إصابته برصاص الاحتلال في منطقة الرأس، خلال اقتحامها ضاحية ذنابة شرق المدينة، ونشرها قناصتها فوق سطح إحدى البنايات العالية في الضاحية المُحاذية للمخيم، وإطلاقها النار عشوائيا.

الغارات الإسرائيلية على الفارعة
الغارات الإسرائيلية على الفارعة
القوات الإسرائيلية تقتحم مخيم الفارغة
القوات الإسرائيلية تقتحم مخيم الفارغة
تمركز القوات على مشارف المخيم فى الضفة الغربية
تمركز القوات على مشارف المخيم فى الضفة الغربية

الكاريزما والأناقة عنوان منتخب فرنسا قبل خوض يورو 2024

إلتقط المنتخب الفرنسي، الصورة الرسمية قبل التوجه إلي ألمانيا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ 17، والتي ستنطلق بعد غد الجمعة، وتستمر حتي 14 يوليو المقبل على الترتيب.

جمع لاعبي منتخب فرنسا بين الأناقة والكاريزما في الصورة الرسمية للديوك بـ "البدل"، قبل السفر إلي ألمانيا للمشاركة في يورو 2024.

وينافس منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، مع كل من بولندا وهولندا والنمسا على الترتيب.

وتصدر قائمة المنتخب الفرنسي، التي ضمت 25 لاعبا، لخوض نهائيات بطولة يورو 2024، كيليان مبابي، المنضم حديثا لصفوف ريال مدريد الإسبانى، بالإضافة إلى أنطوان جريزمان، نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويفتتح منتخب فرنسا مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بمواجهة النمسا يوم 17 يونيو الجاري.

الصورة الرسمية لمنتخب فرنسا
الصورة الرسمية لمنتخب فرنسا
ثنائي فرنسا
ثنائي فرنسا
أوريلين تشواميني
أوريلين تشواميني
ثيو هيرنانديز وضحكة بالبدلة الرسمية
ثيو هيرنانديز وضحكة بالبدلة الرسمية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة