استرالى يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات لغزة يوميا.. "CNN" تكشف التفاصيل

الأربعاء، 12 يونيو 2024 12:32 م
استرالى يعرض خطة لإدخال 10 آلاف طن مساعدات لغزة يوميا.. "CNN" تكشف التفاصيل مساعدات غزة
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض ملياردير استرالى بناء نظام بوابة آمن على الحدود بين إسرائيل وغزة، يمكن أن يسمح بتسليم 10 آلاف طن من المساعدات الغذائية يوميا إلى الفلسطينيين الذين يعانون من الجوع، وتعهد بمبلغ 5 ملايين دولار لتحسين الممرات الانسانية من خلال بناء مستودعات تخزين للسماح بمرور المزيد من المساعدات الى غزة.

 

وفقا لشبكة سى إن إن، قال الملياردير الأسترالي اندرو فورست مؤسس مؤسسة مينديرو الخيرية: "فى الوقت الحالى يتحمل الفلسطينيون أعباء كبيرة أحاول المساعدة فى تخفيفها".

 

وقالت مينديرو إن الخطة الأكثر طموحا، لبناء بوابات آمنة فى ثلاث نقاط على طول الحدود بين إسرائيل وغزة، يمكن أن تصبح جاهزة للعمل في غضون ثلاثة أسابيع، إذا وافقت إسرائيل.

 

وأضاف العرض أن المشروع تم تطويره من قبل شركة Fortescue، شركة تعدين خام الحديد والطاقة الخضراء التي تعد شركة فورست مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها التنفيذى.

 

ذكر التقرير أن العملية تتضمن تركيب ثلاث نقاط وصول يتم مراقبتها عن بعد فى مواقع غير معلنة على الحدود بين إسرائيل وغزة لإجراء عمليات مسح ثلاثية الأبعاد للشاحنات التى تقوم بتوصيل المساعدات إلى المنطقة عند وصولها ومغادرتها.

 

وقال فورست في البيان: "نظرا لوجودها عند نقاط العبور إلى غزة، سيتم تشغيل البوابات من قبل طرف ثالث سيكون لديه قدرات مراقبة عن بعد للمنشآت ومعدات المسح وتحديد ساعات عمل البوابات".

 

ادعى الجيش الإسرائيلي إن مئات الشاحنات التى تحمل مساعدات إنسانية تدخل قطاع غزة، لكن منظمات الإغاثة تقول إن الإمدادات لا تصل إلى المدنيين المحتاجين، ويُظهر مقطع فيديو لنظام SafeGates الشاحنات وهي تسير عند بوابة دخول آلية، حيث تخضع لفحص ثلاثي الأبعاد لتحديد أي مشكلات أمنية، قبل السماح لها بالدخول إلى مجمع آمن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة