أمين الفتوى بقناة الناس: هكذا علمنا الشرع فى تربية المراهقين.. فيديو

الأربعاء، 12 يونيو 2024 07:05 م
أمين الفتوى بقناة الناس: هكذا علمنا الشرع فى تربية المراهقين.. فيديو الدكتور خالد عمران
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول: " كيف نتعامل مع ابننا المراهق؟".

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "خلينا نتعلم من الشرع، لأنه علمنا أن البلوغ معناها إن الشخص سواء رجل أو إمرأة سيبدأ فى التكليف ويجرى عليه القلم، وبالتالى التدريب الذى تدربه على الصلاة والصيام أصبح الأمر الآن واجبا".
وأوضح: "البلوغ ليس معناه إن ربنا يرمى عليك حمل، لكن التكليف تشريف وثقة وحب من الله للعبد، لو أنت فى شغل دايما تلاقى الشاطر بيأخد التكليف الجيد، ابنى فى الفترة دى عاوز يكون مميز، نقوله تميز فى اللى يفيد الناس ويرضى الله، اكتشف واتعلم وابحث عن ما يرضى الله وينفع الناس وتميز به".

وأعلنت قناة "الناس"، أنها ستقدم تغطية خاصة واحتفالية مميزة بمناسبة وقفة عرفات، تحت عنوان: "يوم إتمام الدين وإتمام النعمة على المسلمين".

تبدأ التغطية من صلاة فجر يوم وقفة عرفات على مدار اليوم، ونقل بث حي ومباشر من الأراضى المقدسة، ويتخللها نقل خطبة عرفات وصلاتي الظهر والعصر وذلك بمشاركة مذيعي قناة الناس إضافة إلى بعثتها الإعلامية، في رسائل حية من صعيد عرفات الطاهر.

يشارك فى التغطية نخبة مميزة من كبار العلماء الموجودين فى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، وغيرهم من داخل استوديوهات القناة.

وتركز التغطية علي إبراز أهمية وقيمة فريضة الحج وشرح المناسك وتوضيح كيفية أداء الفريضة وثواب وجزاء الحج كما بينه الكتاب والسنة، مع إبراز مقاصد الحج والقيم الحضارية في خطبة النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة