9 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحان.. هتخلصك من التوتر

الأربعاء، 12 يونيو 2024 09:00 م
9 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحان.. هتخلصك من التوتر طلاب الثانوية العامة أمام اللجان
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرق، وتشعر بالتوتر والقلق عند توزيع ورق الإمتحان فهذا طبيعي، حيث يشعر الكثير من الطلاب الثانوية العامة (بما في ذلك البالغين) بالفزع عندما يحين وقت إجراء الامتحان، من الطبيعي أن تشعر ببعض التوتر عند إجراء الامتحانات، فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على التخلص من التوتر قبل دخول الإمتحان وفقًا لموقع "kidshealth".

- اذهب إلى الامتحان بثقة

بمعنى آخر تأكد من قيامك بما يكفي من المذاكرة لتشعر بالثقة وأنك تعرف المادة جيداً، حتى تثق بنفسك مما يجعل من السهل تذكر الإجابات.

- احصل على قسط كافٍ من النوم في الليلة السابقة للامتحان

سيكون استرجاع ذاكرتك أفضل بكثير إذا حصلت على قسط كافٍ من النوم، حيث أظهرت دراسة علمية أن الطلاب الذين حصلوا على قسط كافٍ من النوم قبل إجراء امتحان الرياضيات كان أداؤهم أفضل من أولئك الذين سهروا طوال الليل في الدراسة.

 

- صفى ذهنك واسترخى

سيظل العديد من الطلاب يراجعون المواد بشكل محموم قبل 10 دقائق من الدخول اللجنة لكن هذا لن يساعدك على القيام بأي شيء أفضل، فمن المهم بالنسبة لك تصفية ذهنك والاسترخاء خلال هذا الوقت حتى تتمكن من توفير طاقتك العقلية للامتحان الفعلي.

- استمع عن كثب لأي تعليمات

عندما يقوم المعلم بتوزيع الإمتحان، تأكد من أنك تعرف ما هو متوقع منك.

- اقرأ الامتحان أولاً
 

عندما يكون الامتحان أمامك قم بتمريره لمعرفة المدة التي سيستغرقها، سيتيح لك ذلك تقدير مقدار الوقت المتاح لك  .

- أجب عن الأسئلة بأي ترتيب

أثناء إجراء الامتحان إذا كنت لا تعرف الإجابة فحاول ألا تتعثر فيها، بدلًا من ذلك قم بالإجابة بأفضل طريقة ممكنة، أو قم بتخطي السؤال والعودة إليه لاحقًا، قد تجد أنه من الأسهل الإجابة على سؤال تخطيته بعد الإجابة على الأسئلة الأخرى.

- استريح
 

إذا كنت متوترًا جدًا فقد تحتاج إلى استراحة قصيرة، يمكنك تحريك أصابع يديك وقدميك، أو أخذ 4 أو 5 أنفاس عميقة، أو تخيل نفسك على الشاطئ أو أي مكان هادئ آخر، يمكنك أيضًا التمدد قليلًا لكن حاول تجنب تشتيت انتباه الطلاب الآخرين.

 

- لا تخف من مرور الوقت
 

لا بأس إذا لم تنهي كل سؤال في الاختبار، فأبذل قصارى جهدك للإجابة على الأسئلة التي تستطيع الإجابة عليها، وراقب الساعة حتى تعرف مقدار الوقت المتبقي لأية أسئلة متبقية لا تزال بحاجة إلى الإجابة عليها، يمكنك دائمًا تخمين ما إذا كنت عالقًا في بعض الأسئلة والوقت ينفد.

 

- لا تخرج من الامتحان قبل انتهاء الوقت الفعلي
 

على الرغم من أن معظم المعلمين سيسمحون لك بتقديم ورقة الامتحان مبكرًا إلا أنه من الجيد عادةً قضاء أي وقت إضافي في التحقق من عملك، خذ دقيقة للتنفس بعمق وصفي ذهنك قبل مراجعة إجاباتك، قد ينتهي بك الأمر إلى إضافة المزيد من التفاصيل لبعض إجاباتك التي لم تعتقد أن لديك الوقت لها.

التحضير للإمتحان
التحضير للإمتحان
لجنة إمتحان- صورة أرشيفية
لجنة إمتحان- صورة أرشيفية

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة