موفد قناة الناس: ندوة الحج الكبرى هدفها التيسير على الحجاج.. فيديو

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 09:07 م
موفد قناة الناس: ندوة الحج الكبرى هدفها التيسير على الحجاج.. فيديو موفد قناة "الناس" للأراضى المقدسة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبودة، موفد قناة "الناس" للأراضى المقدسة، إن ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ 48، جاءت من أجل وضع قواعد ونظم تضمن سلامة وراحة ضيوف الرحمن.

وتابع موفد قناة "الناس" للأراضى المقدسة: "عنوان الندوة كان (مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج)، وحضرها وزير الحج السعودى ومفتى الديار المصرية والشيخ عبد الرحمن السديس".

وأضاف: "الندوة تطرقت للكثير من القواعد والإجراءات والرخص الفقهية فى أنواع الحج، حتى لا يحدث زحام شديد على المنسك الواحد سواء فى السعى أو الطواف".

وأوضح: "ضيوف الندوة تطرقوا للقواعد الفقهية الكثيرة التى تيسر على الأمة والتى تحمى الحجاج، وتجعلهم يؤيدون الحج بكل سهولة ويسر وبأمن وأمان، خاصة فى حالة التقييد بالرخص ومنها الاستطاعة، وكذلك عدم الدخول بتأشيرة الحج".

وأعلنت قناة "الناس" أنها ستقدم تغطية خاصة واحتفالية مميزة بمناسبة وقفة عرفات، تحت عنوان: "يوم إتمام الدين وإتمام النعمة على المسلمين". تبدأ التغطية من صلاة فجر يوم وقفة عرفات على مدار اليوم، ونقل بث حي ومباشر من الأراضى المقدسة، ويتخللها نقل خطبة عرفات وصلاتي الظهر والعصر وذلك بمشاركة مذيعي قناة الناس إضافة إلى بعثتها الإعلامية، في رسائل حية من صعيد عرفات الطاهر.

ويشارك فى التغطية نخبة مميزة من كبار العلماء الموجودين فى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، وغيرهم من داخل استوديوهات القناة.

وتركز التغطية علي إبراز أهمية وقيمة فريضة الحج وشرح المناسك وتوضيح كيفية أداء الفريضة وثواب وجزاء الحج كما بينه الكتاب والسنة، مع إبراز مقاصد الحج والقيم الحضارية في خطبة النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة