الطب البيطرى بجنوب سيناء يشن حملات على شوادر بيع الأضاحى

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 11:15 ص
الطب البيطرى بجنوب سيناء يشن حملات على شوادر بيع الأضاحى جانب من الحملات
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية الطب البيطري جنوب سيناء حملات مكثفة على شوادر بيع الأضاحى استعدادا لعيد الأضحى المبارك ورفع درجات الاستعداد بكافة المجازر الموجودة بالمحافظة لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وأعلنت مديرية الطب البيطرى أن الهدف من هذه الحملات هو التأكد من حالة الصحة للأضاحى وتأكيد خلوها من أية أمراض قد تؤثر على صحة المواطنين
وأعلنت الدكتورة رحاب الجوهري مدير عام مديرية الطب البيطري في جنوب سيناء أن المديرية وضعت خطة شاملة لاستقبال عيد الأضحى المبارك تتضمن فتح المجازر لذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين مجانًا تيسيرًا على المواطنين.


وأكدت الدكتورة رحاب الجوهرى أن مجازر جنوب سيناء ستفتح أبوابها عقب صلاة عيد الأضحى المبارك وتستمر حتى غروب شمس رابع أيام العيد مشيرة إلى توفير طبيب بيطري للإشراف على عملية الذبح والكشف على الأضاحي قبل الذبح بجميع مدن المحافظة.

 

وأضافت مدير عام الطب البيطري بمحافظه جنوب سيناء بانه بناء علي تعليمات الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء وتوجيهات وزير الزراعة وتوجيهات  الدكتور رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية  قامت المديريه برفع درجات الاستعداد لعيد الأضحى المبارك وتجهيز المجازر لاستقبال الاضاحي خلال أيام العيد، بالمجان لجميع المواطنين لذبح الأضاحى عقب صلاه عيد الأضحى مباشرة حتى عصر آخر يوم من أيام التشريق مع وجود غرامات مشدد على من يقوم بالذبح في الشوارع.

 

وأشارت إلى أن المجازر مفتوحه يوميا من قبل عيد الاضحى المبارك للجزارين منذ الصباح الباكر، ولكن مع بداية عيد الأضحى المبارك سيتم فتح المجازر عقب صلاة عيد الأضحى المبارك بالمجان لجميع المواطنين الراغبين في ذبح الأضحية، مع جاهزيه المجازر وتوافر المياه بالتعاون مع رؤساء المدن وتوافر المادة الملونة التي يتم بها ختم اللحوم للجزارين.

 

وشددت الجوهرى على عدم الذبح فى الشوارع حفاظا على البيئة وعدم انتشار الأمراض.

 

ومن جانبه، شدد المحافظ على مجزر طور سيناء لذبح الأضاحى طالب المواطنين بالالتزام بالذبح في المجزر والتأكد من سلامة الأضحية مع التشديد على إجراء أعمال النظافة بكافة المدن أولا بأول، والظهور بالمظهر الحضارى اللائق أمام وفود وزائرى المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة