الرئيس الإندونيسى يؤكد دعم بلاده اللامتناهى لاستقلال فلسطين

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 03:54 م
الرئيس الإندونيسى يؤكد دعم بلاده اللامتناهى لاستقلال فلسطين برابوو سوبيانتو
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الإندونيسى المنتخب برابوو سوبيانتو، دعم بلاده اللامتناهى لاستقلال فلسطين وإيجاد حل حقيقى للصراع، مشيرا إلى أن حل القضية يكمن فى ضرورة حل الدولتين لضمان الاستقرار والأمن فى المنطقة .

وأعرب الرئيس الإندونيسي - أمام الجلسة الافتتاحية للأعمال المؤتمر الدولى للاستجابة الإنسانية الطارئة فى غزة، بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة بمدينة البحر الميت الأردنية - عن أسفه لدعم دول - تعتبر نفسها متقدمة - لخروقات القانون الدولي والاعتداءات على المدنيين والمنشآت المدنية والبنى التحتية، مطالبا أطراف النزاع باحترام القوانين وحقوق المدنيين، وأن يعمل المجتمع الدولي على تطبيق القانون الدولي،وضرورة احترام قرارت محكمة العدل الدولية.

وأكد دعم بلاده للمقترح الامريكي لوقف الفوري لاطلاق النار،والذي بدوره سيقود الى حل دائم وآمن للصراع في المنطقة، معربا عن استعداد بلاده لتقديم كل ما يمكن ان يدعم وقف اطلاق النار المباشر.

ولفت إلى دعم بلاده للاونروا وللمنظمات الانسانية الأخرى،وعن استعدادها لنشر مزيد من الطواقم الطبية في غزة فضلا عن الاستعداد لإخلاء اليتامى والاطفال الفلسطينيين وتقديم الرعاية والخدمات الصحية والتعليمية وإعادتهم لبلدهم عقب انتهاء الصراع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة