رئيس فنزويلا يحذر المعارضة من إثارة العنف خلال انتخابات يوليو

الإثنين، 10 يونيو 2024 03:44 م
رئيس فنزويلا يحذر المعارضة من إثارة العنف خلال انتخابات يوليو رئيس فنزويلا - نيكولاس مادورو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرر الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو التحذيرات الموجهة إلى قطاعات اليمين المتطرف التى تنوى إثارة العنف فى فنزويلا خلال العملية الانتخابية المقررة فى 28 يوليو، حسبما قالت قناة تيلى سور الفنزويلية .


و مع قيادة الحملة الوطنية لحزب نويسترا الفنزويلى، دعا الرئيس إلى تعزيز تواجد القوى البوليفارية والتشافيزية والوطنية والديمقراطية فى البلاد فى الشوارع، "للنضال بالحب من أجل الحق فى مستقبل شعبنا، من الأطفال والشباب."


وأكد مادورو أن "من يخرج لارتكاب جرائم الكراهية سيذهب إلى السجن"، وأكد أنه لن يتم التسامح مع التشهير والإهانة فى هذا البلد، وأضاف: دعونا كشعب نقول لا لجرائم الكراهية، لا للفاشية، لا للعنف.


وأضاف الرئيس عن "أننا لا نمارس الحيل، وأنتم تعلمون ذلك، فى إشارة إلى الشكاوى من خطط قطاعات من اليمين المتطرف لتوليد العنف، فور إعلان المجلس الانتخابى الوطنى النتائج.


وأعرب مادورو عن أمله فى انضمام فنزويلا إلى مجموعة بريكس كعضو كامل فى القمة المقبلة فى عام 2024، وقال "تم قبول فنزويلا كشريك فى القمة التى عقدت فى جنوب أفريقيا، وآمل أن تنضم إلى مجموعة (بريكس بلس) كعضو دائم فى القمة المقبلة فى روسيا.


وأكد مادورو أن "بريكس هى مستقبل البشرية، مشيرا إلى الإمكانات الاقتصادية للمجموعة وإمكانيات بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة بريكس".


يشار إلى أن بريكس تأسست فى عام 2006 وشملت فى البداية البرازيل وروسيا والهند والصين. وانضمت جنوب أفريقيا إلى المجموعة الحكومية الدولية فى عام 2011. وفى أغسطس 2023، تمت دعوة ستة أعضاء جدد للانضمام إلى المجموعة، منها الأرجنتين، لكنها رفضت الانضمام إلى المجموعة فى نهاية ديسمبر الماضي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة