الاحتفال بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر بورشة فنية للأطفال بمتحف كفر الشيخ

السبت، 01 يونيو 2024 07:58 م
الاحتفال بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر بورشة فنية للأطفال بمتحف كفر الشيخ جانب من جولة للأطفال للإطلاع على القطع الأثرية بمتحف كفر الشيخ
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد متحف كفر الشيخ تنظيم القسم التعليمي بالمتحف، اليوم السبت، ورشة فنية وجولة إرشادية لمجموعة من أطفال كنيسة القديسة دميانة، في إطار الاحتفال بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر الذي يتم الاحتفال به في الأول من يونيو كل عام.

ونفذ الأطفال خلال الورشة الفنية، رسم وتلوين نماذج لزيارة العائلة المقدسة أرض مصر، كما أبدوا إعجابهم الشديد بمقتنيات متحف كفر الشيخ خلال الجولة الإرشادية، وحرصوا على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية.

وعبّر الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة الفنية والجولة الإرشادية، التي تأتي احتفالاً بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر، التي استغرقت 3 سنوات و6 أشهر و10 أيام، ويتم الاحتفال بهذه الذكرى في الأول من يونيو كل عام.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، بالإضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التي اكتُشفت في مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعدد من العصور المتعددة منها ما هو «إسلامي، وقبطي»، وغيرهما من العصور، ويعرض  المتحف 750 قطعة أثرية من بين 1200 قطعة يضمها المتحف.

الأطفال المشاركون في الورشة الفنية أمام متحف كفر الشيخ
الأطفال المشاركون في الورشة الفنية أمام متحف كفر الشيخ

 

جانب من جولة للأطفال للإطلاع على القطع الأثرية بمتحف كفر الشيخ
جانب من جولة للأطفال للإطلاع على القطع الأثرية بمتحف كفر الشيخ

 

جولة للأطفال بنمتحف كفر الشيخ
جولة للأطفال بنمتحف كفر الشيخ

 

ورشة فنية للأطفال
ورشة فنية للأطفال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة